أخر الأخبار

فلسطين تستدعي سفراءها لدى أربع دول أوروبية

  • 16 May 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 853
  • 0 Comments
فلسطين تستدعي سفراءها لدى أربع دول أوروبية
رام الله /قنا/ استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، سفراء دولة فلسطين لدى كل من رومانيا، والتشيك، والمجر، والنمسا، للتشاور معهم على خلفية مشاركة سفراء الدول الأربع في الحفل الذي أقامته وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي، يوم /الإثنين/ الماضي، بمناسبة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن هذه المشاركة تمثل مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ العام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها.

وقالت الوزارة إن هذا الاستدعاء يأتي للتشاور مع السفراء فيما يتعلق بمواقف تلك الدول ومدى التزامها بمواقف الاتحاد الأوروبي "الذي نثمن عاليا التزام معظم دوله بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية".

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس /الثلاثاء/، استدعاء السفير حسام زملط رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وذلك بعد نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس.

وكان الرئيس الفلسطيني قد أكد أن ما جرى في القدس المحتلة، هو افتتاح لبؤرة استيطانية أمريكية وليست سفارة..وقال إن "الولايات المتحدة لم تعد وسيطا في الشرق الأوسط، ولن نقبل إلا وساطة دولية متعددة تأتي من خلال مؤتمر دولي".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x