أخر الأخبار

وزير الخارجية البريطاني يؤكد رفض بلاده نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

  • 17 May 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 377
  • 0 Comments
وزير الخارجية البريطاني يؤكد رفض بلاده نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة
رام الله- قنا- أكد السيد بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني، خلال اتصال هاتفي، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض بلاده نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، معربا عن تعاطفه مع الشهداء والجرحى العزل الذين سقطوا في قطاع غزة، جراء الانتهاكات الإسرائيلية الوحشية في سياق مسيرات العودة الكبرى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، مساء اليوم، أن جونسون أشار إلى أن بلاده طالبت الكيان الإسرائيلي بضبط النفس، مؤكدا استعداد بريطانيا للمساعدة في تحقيق السلام في المنطقة.

من جانبه، نوه عباس بالموقف البريطاني، مشددا على أن الجانب الفلسطيني مع تحقيق السلام القائم على أسس الشرعية الدولية، ومشيرا إلى أن الدور الأمريكي كوسيط وحيد لم يعد مقبولاً، بعد قيامها بإخراج ملف القدس واللاجئين من طاولة المفاوضات.

يذكر أن الاعتداءات الهمجية لقوات الاحتلال بحق الفلسطينيين العزل، في سياق مظاهرات "مليونية العودة" في قطاع غزة، يومي 14 و15 مايو الجاري، تزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، قد أسفرت عن استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة ما يزيد على 3 آلاف آخرين.

وخلفت تلك الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية، إضافة إلى إقدام الولايات المتحدة على تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب، يوم 6 ديسمبر الماضي والقاضي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ردود فعل عربية ودولية غاضبة ومنددة بالخطوة الأمريكية المناقضة لقرارات الأمم المتحدة بشأن الوضع القائم في القدس وتقويض محادثات السلام.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب