+ A
A -
لعبة كرة القدم هي رياضة جماعية.. يلعبها فريقان يتنافسان لتسجيل الأهداف.. وكرة القدم تلعب على مستوى احترافي في كل أنحاء العالم.. والآلاف من عشاقها يذهبون إلى الملاعب لتشجيع فرقهم المفضلة.. بينما الملايين من الناس يشاهدون هذه الرياضة على التلفاز.. ويضم فريق كرة القدم أحد عشر لاعباً بالإضافة إلى سبعة لاعبين للاحتياط.. ويمكن تبديل ثلاثة لاعبين أثناء المباراة.. وتعتبر أكثر الرياضات شعبية في العالم.
تلعب كرة القدم على مستطيل عشبي (عشب طبيعي أو اصطناعي) مع وجود مرميين في مركزي أطراف الملعب.. والغرض من اللعبة هو تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الفريق الخصم.
يلعب اللاعبون الكرة باستخدام أرجلهم للركل والرأس والصدر أحياناً.. ومن غير المسموح استخدام الأيدي.. ولكن هذا متاح فقط لـحراس المرمى.. والفريق الذي يحرز أكبر عدد من الأهداف حتى نهاية المباراة يكون هو الفريق الفائز.. وأهم مسابقة دولية لكرة القدم هي كأس العالم الذي تعقد كل أربع سنوات.
يتواجد أثناء المباريات الرسمية حكم ساحة ومساعدان اثنان له على جوانب الملعب وحكم رابع.
يحكم كرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي يقوم بتنظيم هذه اللعبة وقوانينها حول العالم.. وتقام العديد من بطولات كرة القدم أهمها على الإطلاق بطولة كأس العالم ثم كأس الأمم الأوروبية، ودوري أبطال أوروبا وهناك أيضا بطولة الأمم الإفريقية وبطولة الأمم الآسيوية وكوبا أميركا وكأس العالم للشباب تحت 20 سنة وغيرها.
ومع مرور السنين لم يبق لعب كرة القدم يعتمد على العشوائية.. بل أصبح يعتمد على تكتيكات واستراتيجيات فنشأت مدراس كروية عديدة.
copy short url   نسخ
14/10/2016
1238