أخر الأخبار

سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالتعاون مع واشنطن

  • 17 May 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 429
  • 0 Comments
سيئول: سنبذل أقصى الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالتعاون مع واشنطن
سيئول- قنا- أكد السيد نو كيو-دوك المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن بلاده ستركز جهودها على تحقيق "خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية" من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريح نقلته وكالة /يونهاب/ للأنباء، إنه لم يطرأ حتى الآن تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، وإنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.

وأضاف أن الحكومة الكورية الجنوبية تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية المقرر
حدوثها فيما بين يومي 23 و25 مايو الحالي.

يذكر أن كوريا الشمالية قد هددت أمس الأول /الثلاثاء/ بإلغاء القمة المزمع عقدها بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الشهر المقبل، بسبب المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية .. كما علقت محادثات رفيعة المستوى مع سول كان من المقرر عقدها أمس /الأربعاء/ لمناقشة إجراءات لاحقة للاتفاقات التي توصل إليها زعيما البلدين في لقاء القمة التاريخي في الشهر الماضي.. حيث اعتبرت أن هذه التدريبات العسكرية تمثل "بروفة لغزوها واستفزازا للعلاقات بين الكوريتين التي بدأت في التحسن".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب