أخر الأخبار

مسؤول تركي: قمة إسطنبول تبحث خطوات الدول الإسلامية تجاه القدس والقضية الفلسطينية

  • 17 May 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 578
  • 0 Comments
مسؤول تركي: قمة إسطنبول تبحث خطوات الدول الإسلامية تجاه القدس والقضية الفلسطينية
أنقرة /قنا/ قال السيد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن القمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها في مدينة إسطنبول غدا /الجمعة/، ستبحث مواقف وخطوات الدول الإسلامية من أجل الدفاع عن قضية فلسطين والقدس المحتلة عبر التعاون والتضامن مع الدولة الفلسطينية وشعبها.

وأوضح قالن، في بيان اليوم، أن القمة الإسلامية ستبحث انتهاك الإدارة الأمريكية للقانون الدولي في نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، فضلا عن التطورات الخطيرة التي ظهرت بعد استشهاد الفلسطينيين الأبرياء المشاركين في مظاهرات سلمية في غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة التركية على أن الاحتلال الإسرائيلي والقضية الفلسطينية لا تهم الدول الإسلامية فقط، إنما هي قضية مشتركة لكل المؤمنين بالقانون والعدل، مضيفا "ستشهد القمة الإسلامية الطارئة مناقشة الخطوات الرامية إلى تحريك الرأي العام العالمي من أجل إنهاء المظالم في فلسطين".

يذكر أن تركيا، بوصفها رئيسة منظمة التعاون الإسلامي، قررت دعوة المنظمة لاجتماع طارئ غدا لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، عقب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة، واستشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف على يد قوات الاحتلال.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب