أخر الأخبار

الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في شكاوى تتعلق بنزاهة الانتخابات العراقية

  • 17 May 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 536
  • 0 Comments
الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في شكاوى تتعلق بنزاهة الانتخابات العراقية
بغداد /قنا/ دعت الأمم المتحدة اليوم، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إلى إجراء تحقيق فوري وكامل في جميع الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية.
وقال السيد يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، في بيان صحفي، " ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجدية مع جميع الشكاوى، بما في ذلك وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدوي الجزئي في مواقع مختارة، لا سيما في كركوك".
وأضاف المسؤول الأممي أنه "من المهم أن تتم تلك الإجراءات بشفافية كاملة، بحيث يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية "، وتابع إن "الأمم المتحدة على استعداد لتقديم المساعدة، إذا طلب منها ذلك "
وطالب كوبيش جميع الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحل أي نزاعات انتخابية عبر القنوات القانونية المعمول بها.
وكان عدد من النواب التابعين لكتل برلمانية مختلفة أعلنوا في وقت سابق اليوم، عن جمع 64 توقيعا لطلب عقد جلسة استثنائية طارئة لاستضافة مندوبين عن مفوضية الانتخابات وبحث الخروقات التي شهدتها بعض مراكز الاقتراع.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس أن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية ستعلن في غضون اليومين المقبلين.
وقال السيد رياض البدران رئيس الدائرة الانتخابية بالمفوضية "إن موظفي المفوضية يستكملون عمليات العد والفرز الإلكترونية لصناديق الاقتراع في مقر معرض بغداد الدولي، وستعلن النتائج النهائية خلال 48 ساعة".
وبحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات، جاءت قائمة /سائرون/ في صدارة القوائم الفائزة بالانتخابات في عموم العراق، تلتها قائمة /الفتح/ بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة /النصر/ التي يقودها السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء ثالثا.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب