أخر الأخبار

وزير الصناعة السريلانكي يثمن دور الهلال الأحمر القطري في المجالين الإغاثي والتنموي

  • 17 May 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 360
  • 0 Comments
وزير الصناعة السريلانكي يثمن دور الهلال الأحمر القطري في المجالين الإغاثي والتنموي
الدوحة /قنا/ ثمن سعادة السيد رشاد باثي الدين، وزير الصناعة والتجارة السريلانكي الدور الفاعل الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري في المجالين الإغاثي والتنموي في العديد من البلدان ومن بينها سريلانكا، فضلا عن جهوده القيمة في مجال الدبلوماسية الإنسانية من خلال استضافة المنتدى الإسلامي للقانون الدولي الإنساني.

وأشار سعادته ،خلال اجتماعه مع سعادة السيد علي حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال طرح سلسلة من المشاريع لكفالة طلاب العلم من الفقراء الذين يدرسون في المدارس والجامعات بسريلانكا، بالتعاون مع منظمة الإسكان وتنمية الموارد هناك.

وقد ناقش الجانبان أوجه التعاون الإنساني المشترك وسبل تعزيز الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية في سريلانكا بالتعاون مع الجمعية الوطنية السريلانكية.

من ناحيته ، أثنى الحمادي على علاقة الشراكة والتعاون مع الجمعية الوطنية السريلانكية، مشيرا إلى العديد من الإنجازات التي حققها الهلال الأحمر القطري في سريلانكا، وآخرها البدء في حفر 321 بئرا لتوفير مياه الشرب النظيفة للمناطق المحرومة.

وقال إنه سيتم دراسة المشاريع المقترحة والعمل على توفير الموارد اللازمة لسد احتياجات الطلاب وجميع المحتاجين في سريلانكا من المساعدات، تجسيدا لرسالة الهلال الأحمر القطري وحرصه على إرساء السلام وتوعية المجتمعات المحلية بسبل الحياة السلمية والتعايش في ظل التعاليم الإسلامية السمحة.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ عدة مشاريع لتحسين مستوى معيشة المجتمعات الضعيفة في سريلانكا، وتحديدا في قطاعات المياه والإصحاح والإيواء.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب