أخر الأخبار

ارتفاع أرباح "ناقلات" بنسبة 9 بالمائة في النصف الأول من 2018

  • 11 July 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 341
  • 0 Comments
ارتفاع أرباح "ناقلات" بنسبة 9 بالمائة في النصف الأول من 2018
الدوحة /قنا/ أعلنت شركة "ناقلات" عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام الجاري 2018 والمنتهية في 30 يونيو الماضي، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 445 مليون ريال مقارنة بـ 409 ملايين ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 9 بالمائة.

وبلغ العائد على السهم للنصف الأول من العام الجاري 80ر0 ريال، مقابل 74ر0 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وأكد المهندس عبدالله فضالة السليطي الرئيس التنفيذي للشركة، أن التزام "ناقلات" بتحقيق الأهداف المنشودة لمساهميها والحفاظ على ريادتها في مجال نقل الطاقة كان هو القوة الدافعة الرئيسية وراء هذا الأداء الممتاز الذي تحقق اليوم، كما أن زيادة عدد أسطولها من خلال إضافة سفينتين جديدتين وكذلك إضافة أول وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية (FSRU) لأسطول الشركة يمهد الطريق أمام الغاز الطبيعي المسال القطري (LNG) لبلوغ نطاقات أوسع في الأسواق الناشئة.

وشدد على أنه في نفس الوقت الذي تمضي فيه الشركة بالتركيز على تحقيق أهدافها الاستراتيجية، فإنها تعمل أيضا على تقييم السوق واستثماراتها الحالية لمواجهة أية مخاطر تتعلق بها ومساهميها، وهذا ما يمكنها من المضي قدما عبر كافة التحديات لتحقيق رؤيتها بأن تصبح شركة رائدة عالميا والمزود المفضل لنقل الطاقة والخدمات البحرية المختلفة .

وقد واصلت شركة "ناقلات" مسيرتها خلال عام 2018 باتجاه تحقيق خططها الاستراتيجية والتي تهدف إلى تعزيز مكانتها عالميا، وترسيخ دورها الريادي كحلقة الوصل الرئيسية في سلسلة إمداد وتصدير الطاقة النظيفة من دولة قطر إلى العالم.

وبالرغم من التحديات في قطاع النقل البحري، فقد استمرت "ناقلات" في تحقيق أهدافها الاستراتيجية على المدى الطويل من خلال التوسع في أسطولها بإضافة ناقلتين جديدتين للغاز الطبيعي المسال في وقت سابق من العام الحالي، كما نجحت الشركة مؤخرا بالدخول في شراكة استراتيجية لتملك أول وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية (FSRU)، وإضافتها لأسطول الشركة.

وتتماشى هذه الاستثمارات الجديدة مع خطط الشركة لتنويع وتنمية محفظة أعمالها بهدف توسيع انتشارها عالميا، وتأمين مكانتها الرائدة في سوق الغاز الطبيعي المسال المتسم بالديناميكية والتنافسية، وذلك من خلال العمل المستمر على فتح آفاق جديدة لزيادة معدلات النمو والتطوير في أعمال التشغيل على المدى الطويل والذي بدوره يعزز من ربحية الشركة والعوائد على استثمارات المساهمين.

وتعكس النتائج المالية الإيجابية خلال النصف الأول من هذا العام الأداء المالي المستقر للشركة وذلك من خلال ارتباطها بعقود استراتيجية طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية مما يمكنها من الحفاظ على تدفق نقدي ثابت وإيجاد قيمة إيجابية لمساهميها.

وقد كان لسياسة الشركة الحكيمة في ترشيد المصروفات دور مهم في هذه النتائج الإيجابية من خلال رفع الكفاءة التشغيلية وابتكار حلول ومبادرات جديدة لتوفير خدماتها بطريقة أكثر فعالية من ناحية جودة الأداء وخفض التكاليف التشغيلية والإدارية، بالإضافة إلى سداد الأقساط الدورية للقروض والتي تنعكس على خفض تكاليف التمويل.

جدير بالذكر أن "ناقلات" هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال، تشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر، ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 69 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تمتلك الشركة وتدير أربع سفن كبيرة لنقل غاز البترول المسال.

وتضطلع الشركة بإدارة وتشغيل أنشطة حوض "أرحمة بن جابر الجلاهمة" لبناء وإصلاح السفن في مدينة "راس لفان" الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية، (شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر") وتتولى شركة "ناقلات" توفير مجموعة شاملة من الخدمات البحرية للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x