أخر الأخبار

خريجو وطلاب أكاديمية أسباير يتألقون في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب بفنلندا

  • 12 July 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 363
  • 0 Comments
خريجو وطلاب أكاديمية أسباير يتألقون في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب بفنلندا
تامبيري/قنا/ شهدت بطولة العالم لألعاب القوى للشباب المقامة على ملعب /راتينا/ بمدينة /تامبيري/ في فنلندا تألقا ملحوظا لخريجي وطلاب أكاديمية أسباير وسط أداء رياضي وتمثيل مشرف لدولة قطر خلال البطولة التي انطلقت منذ يومين وتتواصل حتى الخامس عشر من يوليو الجاري.

يشارك في منافسات النسخة الحالية من البطولة ثمانية من أبطال ألعاب القوى القطرية هم أواب بارو، جابر هلال المعمري، سعود عبدالعزيز الحميدي، وباسم محمد حميدة في مسابقات عدو 400 متر تتابع و110 أمتار حواجز.. ومعاذ محمد إبراهيم في رمي القرص، وخليل بدوي في رمي المطرقة، ونوح عندو في الوثب العالي، إضافة إلى عبدالعزيز محمد سالم في سباقات عدو 200 و400 متر والذي يتدرب تحت إشراف الاتحاد القطري لألعاب القوى.

وخلال اليوم الثاني من المنافسات، استطاع لاعب المنتخب القطري سعود الحميدي وأواب بارو التأهل للمنافسات النهائية وحجز مقعديهما في الدور نصف النهائي، حيث تمكن الحميدي في المجموعة الإقصائية الأولى لسباق 110 أمتار حواجز من إنهاء السباق في المركز الثالث في زمن قدره 14.11 ثانية، فيما تألق اللاعب أواب بارو في المجموعة الإقصائية الثانية مسجلا زمنا قدره 13.78 ثانية في المركز الثالث خلف المصنفين السابع والحادي عشر على العالم، لتنضم دولة قطر للثمانية الأوائل من بين 35 دولة مشاركة في البطولة.
وفي الجولة الأولى للدور نصف النهائي، أنهى سعود الحميدي السباق في المركز الثامن، فيما استطاع أواب بارو في الجولة الثانية إنهاء السباق في المركز السادس في زمن قدره 14.05 ثانية ليقفز ترتيبه من السابع والسبعين قبل بداية البطولة إلى المركز التاسع عشر.
وفي منافسات رمي المطرقة، استطاع خليل بدوي خلال الدور التمهيدي تحقيق رمية قدرها 68.32 متر خلال محاولة التأهل للأدوار النهائية محققا أفضل رقم شخصي له وبفاصل بسيط عن مسافة 74 مترا للتأهل التلقائي للأدوار النهائية، محسنا بذلك ترتيبه من المركز السادس والثلاثين إلى المركز الخامس والعشرين.

وفي منافسات اليوم الثالث، استطاع طالب أكاديمية أسباير الحالي باسم حميدة صاحب فضية آسيا للشباب في سباق 400 متر حواجز التأهل للدور نصف النهائي المقرر إقامته يوم الثالث عشر من يوليو بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى من السباق في زمن قدره 52.35 ثانية، فيما يستهل نوح عندو صاحب فضية آسيا للشباب منافسات الوثب العالي غدا /الجمعة/.
ويتألف المنتخب القطري في غالبيته من خريجي العام الحالي من أكاديمية أسباير والذي بلغ عدد خريجيها 362 رياضيا في مختلف التخصصات الرياضية والأكاديمية منذ إنشائها في عام 2004.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب