أخر الأخبار

فاطمة سامورا: ما شاهدناه في مجلس قطر بموسكو منحنا فكرة عما ينتظر الجمهور في مونديال 2022

  • 12 July 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 672
  • 0 Comments
فاطمة سامورا: ما شاهدناه في مجلس قطر بموسكو منحنا فكرة عما ينتظر الجمهور في مونديال 2022
موسكو/قنا/ أكدت السيدة فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ أن ما وجدته في مجلس قطر، الذي تقيمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2018 المقام حاليا بروسيا، منحها انطباعا إيجابيا للغاية يعكس الجهود التي تبذلها دولة قطر من أجل استضافة تاريخية لمونديال 2022.

وقالت السيدة فاطمة سامورا على هامش زيارتها لمجلس قطر بالعاصمة الروسية موسكو اليوم "لاشك أن هذه الجولة القصيرة بمجلس قطر تعطينا فكرة عما ينتظر الجماهير وعشاق كرة القدم بعد أربع سنوات في مونديال قطر".. في إشارة إلى أن جماهير وعشاق الساحرة المستديرة ستكون على موعد مع العديد من المفاجآت والأمور الرائعة التي ستعطي للمونديال في قطر مذاقا مختلفا ومن أبرز تلك الأمور أن الجماهير ستتمكن لأول مرة في تاريخ كأس العالم من التحرك بسهولة ومشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، بالإضافة للعديد من الأمور الأخرى التي يتميز بها مونديال 2022.

وأضافت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "أن اللجنة المنظمة لمونديال قطر لا تسعى فقط لتنظيم أفضل نسخة من كأس العالم ولكن أيضا تريد أن تبرز ثقافة منطقة ليست معروفة كثيرا بكرة القدم.. ما شاهدته حقيقة أمر رائع"، مؤكدة أن ما وجدته في مجلس قطر من أفكار لإبراز الثقافة القطرية يؤكد أن المونديال لن يكون مميزا على مستوى كرة القدم فقط ولكن في كافة النواحي الأخرى.

وكانت دولة قطر قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق عدة فعاليات تتوزع بين موسكو وسانت بطرسبرغ ليحظى عشاق كرة القدم المتواجدين في روسيا لحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بفرصة التعرف على الأجواء التي سيعيشها العالم في ضيافة الدوحة والمدن القطرية الأخرى بعد أربعة أعوام من الآن في النسخة الثانية والعشرين من البطولة.

وتستمر فعاليات مجلس قطر المقام على ضفة نهر موسكفا في قلب منتزه غوركي، أحد أكبر منتزهات العاصمة الروسية، إلى غاية 15 يوليو الجاري، حيث يرحب بزواره للاستمتاع بفعالياته المجانية المختلفة، إلى جانب مناطق مخصصة لكبار الضيوف وأخرى لممثلي وسائل الإعلام.

ويستوحي مجلس قطر تصميمه من بيت الشعر التقليدي الذي عاش به أهل البادية في قطر والوطن العربي لعدة قرون، وهو تصميم مشابه لاستاد البيت مدينة الخور، أحد استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 60000 مشجع.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب