أخر الأخبار

الرائد علي العلي: استفدنا من التجربة الروسية ونسعى لتقديم الأفضل في مونديال 2022

  • 13 July 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 261
  • 0 Comments
الرائد علي العلي: استفدنا من التجربة الروسية ونسعى لتقديم الأفضل في مونديال 2022
موسكو /قنا/ أكد الرائد علي العلي مساعد المدير التنفيذي للشئون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن الوصول للمراحل الأخيرة من البرامج الأمنية مع الجانب الروسي في تأمين كأس العالم 2018 المقامة حاليا والتي شملت مراقبة الظل والمراقبة الميدانية والعمل الميداني.

وقال الرائد علي العلي لقد أوفدنا ما يقرب من 70 ضابطا تم توزيعهم على عدة مدن، وكان التركيز على الأحداث الكبرى التي جرت، وقد عملت الفرق في الملاعب وفي الطرقات وأماكن تجمع الجماهير، وقد شارك عدد 4 ضباط مع الشرطة الإسبانية والروسية والإنجليزية في تأمين المشجعين خلال المباريات".

وأضاف، نتطلع للاستفادة من التجربة الروسية وتطبيقها في دولة قطر من أجل تأمين كأس العالم 2022، حيث نأمل أن يكون المونديال بالنسبة لنا نقطة بداية للدول الأخرى للاقتداء بنا والأخذ من تجربتنا في المستقبل للاستفادة منها.

وأشار مساعد المدير التنفيذي للشئون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أن أحد أبرز الأشياء التي تمت ملاحظتها في العملية الأمنية بمونديال روسيا هي إدارة الحشود.. قائلا "لقد كانوا مميزين للغاية في إدارة الحشود وكذلك الخطوة الاستباقية.. وقد جرى العمل معهم على عدة مراحل، وذلك بعد تشكيل لجنة في 2014 وحصلنا منهم على أبرز الاستعدادات وظل التعاون قائما ومستمرا حتى المرحلة الماضية التي شهدت قدوم الفريق إلى روسيا لتقييم الاستعدادات والاطلاع عليها.

وأشار أيضا إلى أن إفادة 70 ضابطا يعكس حجم العمل والتعاون والاستفادة الكبيرة، مبينا بقوله "لقد كان هناك العديد من الضباط الذين عملوا ميدانيا، منهم 4 ضباط عملوا في مركز التنسيق الدولي وكذلك مع كل الضباط المنسقين مع كل الفرق المشاركة بالبطولة، فعلى سبيل المثال كانت هناك تجربة مع الإسبان والإنجليز وقبلها مع منتخب المكسيك والأوروجواي، وكان الضباط القطريون يعملون سواء داخل الملعب أو في الفنادق وفي عملية حركة الفرق والجماهير بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وأشاد الرائد علي العلي بالمكاسب والاستفادة الكبيرة التي تحققت من خلال هذا التعاون،وأبرزها تطبيق أفضل معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ خاصة أنه تم تطبيق "فيفا هاند بوك" وذلك بالتنسيق مع الجانب الروسي، وكانت هناك العديد من الأمور الإضافية لتعزيز الأمن والسلامة.

وعلى صعيد آخر يشهد مجلس قطر غدا /الجمعة/ مباراة بين أساطير كرة القدم، وذلك بالتعاون مع برنامج /سيف ذا دريم/ التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي، وسيشارك في هذه المباراة كل من كريستيان كارينبو، وديفيد تريزيغيه، وديديه دروغبا.. كما ستضم المباراة أطفالا ونساء من المجتمعات المحلية، وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف البرنامج التي تتمثل في توفير الفرص والحياة الكريمة لفئة الشباب من خلال الرياضة.

ويواصل /مجلس قطر/ في قلب العاصمة الروسية موسكو، وتحديدا في منتزه غوركي، استقطاب الزوار، وبلغ عدد زائريه منذ الافتتاح، أكثر من 40 ألف شخص استهوتهم الفعاليات التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، كجزء من الحملة التعريفية لبطولة كأس العالم 2022 بشكل خاص، وقطر بشكل عام.

وتعمل اللجنة المنظمة على منح الزوار لمحة عن قطر الماضي والحاضر والمستقبل من خلال الأجنحة التي يضمها المجلس، والتي تقدم من خلالها العديد من الفعاليات التراثية والثقافية، فضلا عن التعريف باستعدادات قطر لكأس العالم 2022 من خلال مجسمات الملاعب، وشرح ما وصل إليه العمل فيها.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب