+ A
A -
حوار- محمد مطر
الفنانة الشابة يسرا سعوف انطلقت عبر بوابة البرنامج الشهير «عرب أيدول» لتحجز لنفسها مكانة ومكاناً دافئاً في قلوب الجماهير الخليجية والعربية، استطاعت أن تثبت أقدامها بعد تألقها في البرنامج بإصدارها أكثر من أغنية حققت بها مزيداً من النجاح والانتشار، سعوف تحدثت لـ الوطن عن سبب تواجدها في الدوحة وترددها على قطر من الحين للآخر، كما تطرقت لمشاريعها المقبلة وسبب اتجاهها للأغنية الخليجية في الفترة الأخيرة.
ما سبب وجودك في الدوحة هذه الأيام؟
- منذ عامين وأنا متواجدة بصفة شبه دائمة في الدوحة، فأنتقل بين دبي والدوحة طيلة العام، لأنني متعاقدة مع شركة تذكار القطرية وبالتالي أزور الشركة من وقت لآخر، لكي أقف على آخر مستجدات العمل الفني الذي أقوم بالتحضير له.
وهل هناك عمل تحضرين له حالياً؟
- أعقد عدة جلسات عمل مع بعض الملحنين والشعراء لاختيار أغنية خليجية مناسبة لإصدارها الفترة المقبلة، لكن حتى هذه اللحظة لا توجد تفاصيل مؤكدة لأتحدث عنها، وكنت قد طرحت مؤخراً أغنية بعنوان: «ما أحبك» وهي من كلمات كاظم السعدي وألحان النوح وتوزيع مهند خضر، وتم تنفيذ الكليب وتسجيل الأغنية بدبي، وحققت انتشاراً ونسب مشاهدة عالية تقترب حالياً من المليون مشاهدة، وكانت الأغنية غريبة بعض الشيء عني، فعرفني الجمهور باللون الطربي، ولكن هذه الأغنية كانت مختلفة ولكن الحمدلله الجمهور تقبل مني هذا التغيير.
أنتِ ممن يؤمنون بالتغيير في أعمالهم لمواكبة التطور؟
- رغم تخوفي من تلك الخطوة، ولكني أرى أنها ضرورية وأحمد الله أن الجمهور تقبل ذلك مني، وأسعى دائماً لأن أكون عند حسن ظنه بي، وأرى أن التغيير طالما أنه في سياق العمل الجيد فلا يضر المطرب، بل بالعكس يضعه في مناطق جديدة لم يره الجمهور فيها من قبل.
وماذا أضاف لك تعاقدك مع شركة تذكار للإنتاج الفني؟
- شركة تذكار لها الفضل في انتشاري بالخليج، فبعد أن انتهى برنامج «عرب أيدول» كانت زيارتي لقطر عن طريق الشركة ومن ثم التعاقد معها، واستطعت خلال عامين أن أحقق انتشاراً جديداً يضاف لانتشاري الذي كنت قد حققته بالمشاركة في برنامج «عرب أيدول»، فاسمي أصبح أكثر انتشاراً، فضلاً عن زيادة جمهوري في الوطن العربي والخليج بشكل خاص.
ولماذا تركزين فقط على الانتشار بالخليج هذه الفترة؟
- من يريد النجاح هذه الفترة عليه بالانتشار خليجياً، لأن الحفلات والتوهج الغنائي أصبح منبعه دول الخليج، وأيضًا الأغنيات المغربية أصبح لها أصداء إيجابية عند الجمهور.
ولماذا لا تفضلين خوض تجربة إصدار ألبوم كامل؟
- هذا الزمن ليس زمن الألبومات الكاملة، فالجمهور يتابع الأغنيات السنجل أكثر من الألبومات الكاملة التي تصدر بالأسواق، فالألبوم يحتاج تكاليف كثيرة وفي النهاية الجمهور يتداول أغنية أو اثنين فقط من الألبوم على السوشيال ميديا، وبالتالي فالتركيز في أغنية واحدة كل فترة أفضل بكثير من الألبوم الكامل، ولكن في حالة واحدة سأطرح ألبوماً كاملاً، عندما أصدر أكثر من أغنية سنجل من الممكن أن أضعها جميعاً في ألبوم واحد وأصدرها على خلفية ما فعله عدد كبير من النجوم مؤخراً.
إذن أنتِ تركزين على أن تتواجدي مع الجمهور بأغنية سنجل كل فترة؟
- بالطبع، فأنا أضع كل تركيزي على الأغنيات السنجل وأعتبرها أكثر شهرة من الألبومات، فالأغنية المنفردة تحقق الانتشار أكثر وتأتي بالمطلوب بالنسبة لك كمطرب وبالنسبة أيضًا للشركة المنتجة للأغنية والكليب، فالألبومات أصبحت موضة قديمة.
وما الموعد المحدد لطرح أغنيتك الجديدة التي تحضرين لها؟
- أنا بشكل عام لا بد أن أكون متواجدة مع الجمهور بأغنية جديدة كل شهرين تقريباً، وأهتم بأن تصدر أغنيتي الجديدة في مناسبة مهمة إن أمكن، لأنني أرى أن مشاركة الجمهور احتفالاته وحياته ومناسباته من عناصر النجاح التي تجعل أي عمل ينتشر وأي فنان يحقق مبتغاه، ولذلك أنا سأصدر أغنيتي الجديدة مناسبة احتفالات رأس السنة إن شاء الله.
وما الذي تبحثين عنه في أغنيتك المقبلة؟
- أبحث أولاً عن الشيء الذي يجذبني إليه، فأبدأ بالألحان لأنها أهم عنصر في الأغنية من وجهة نظري، فالكلمات يمكن أن توضع على الألحان ويمكن أن نغير الكلمات ونبدلها، ولكن اللحن ينجح بالأغنية أو يفشل بها، ولذلك الاهتمام باللحن أول اهتماماتي في اختيار الأغنية الجديدة.
وهل تهتمين بالتواصل مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
- بكل تأكيد، فالتواصل مع الجمهور أمر في غاية الأهمية بالنسبة للفنان هذه الفترة، فالجمهور أصبح مثقفاً تكنولوجياً ويستطيع أن يدخل يومياً ليتابع الفنان الذي يحبه وبالتالي لابد على الفنان أن يكون متواصلاً مع جمهوره وقريباً منه بشكل دائم، لذلك أنا أهتم كثيراً بأن أرد على جمهوري وأتواصل معه، لأنه صاحب الفضل فيما أنا عليه الآن بعد الله.
copy short url   نسخ
22/10/2016
1318