أخر الأخبار

الجامعة العربية ترحب باعتراف كولومبيا بدولة فلسطين

  • 9 August 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 630
  • 0 Comments
الجامعة العربية ترحب باعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
قنا/ رحبت جامعة الدول العربية باعتراف كولومبيا بدولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتنضم بذلك إلى جيرانها من دول أمريكا الجنوبية التي اتخذت هذه الخطوة المهمة والضرورية.

وفي هذا السياق، أكد السفير الدكتور سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن هذا الاعتراف يعكس حرص الحكومة الكولومبية على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه.

كما اعتبر السفير أبو علي أن هذه الخطوة المهمة تزيد من الإجماع والتأييد الدوليين بأن فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين تقوم وفق رؤية حل الدولتين، وعبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ الخامس من يونيو عام 1967.

وشدد على أن هذا القرار يأتي مساهمة من الدول المؤمنة بحل الدولتين كخيار يمثل الإرادة والشرعية الدولية في إنقاذ هذا الحل الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات والمخططات الاحتلالية المتسارعة وخاصة في الاستيطان والتهويد والتهجير وفرض سياسات /الأبرتهايد/ بصورة معلنة عبر قانون القومية الأخير.

وطالب السفير أبو علي كافة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تتخذ هذه الخطوة في أقرب وقت تأكيدا على إصرار المجتمع الدولي على إنهاء المعاناة والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني لأكثر من سبعين عاما، واستعادة كافة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أنه منذ إعلان استقلال دولة فلسطين في 15 نوفمبر 1988 بمدينة الجزائر خلال دورة استثنائية في المنفى من قبل المجلس الوطني الفلسطيني، ما انفك عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين يتضاعف من سنة لأخرى، وبلغ عددها في 14 سبتمبر 2015 ، 136 /أي ما يمثل نسبة 70.5% / من بين 193 دولة عضوا في منظمة الأمم المتحدة .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب