أخر الأخبار

بطلنا عادل حسين يشارك غدا في باها هنغاريا

  • 9 August 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 328
  • 0 Comments
بطلنا  عادل حسين يشارك غدا في باها هنغاريا
بودابست /قنا/ يشارك البطل القطري عادل حسين غدا /الجمعة/ في باها هنغاريا الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" لفئة /تي2/ الذي يقام على مدار يومين .
وسيكون اليوم الاول عبارة عن مرحلة استعراضية لمسافة 11.40 كلم لتحديد نقاط الانطلاق، واليوم الثاني للسباقات التي تقام لمسافة 219 كلم وتعاد مرتين وهي المرة الأولى التي تقام فيها المنافسات لمدة يوم فقط، في واحدة من اصعب الراليات في بطولة العالم نظرا للتضاريس الصعبة والغابات التي تشكل صعوبة على جميع المنافسين وستقام مراحل الرالي في فيزبريم المدينة التاريخية وتحديدا في بلدة الطراز الباروكي، والتي تقع على بعد 17كلم من بحيرة بالاتون الشهيرة وعلى مقربة من غابة باكوني.
ويسعى البطل عادل حسين بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو على متن سيارة نيسان باترول y 62، في الحفاظ على لقب باها هنغاريا الذي حققه الموسم الماضي حيث كان قد حصل على وصافة هذا الرالي في عام 2016 قبل أن يتوج باللقب في عام 2017، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يتواجد فيها بطلنا للمنافسة، وان كانت هذه المشاركة لها طابع خاص لاسيما وأنه يبحث عن التتويج من أجل تعويض فارق النقاط في صدارة الرالي.
ويحتل عادل حسين المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 135 نقطة، ويبحث عن تقليص الفارق مع السعودي أحمد الشيقاوي المتصدر والذي يصل إلى 30 نقطة، وهذا الفارق لن يمثل صعوبة أمام بطلنا العالمي في تعويضه في حال توج بهذا السباق والفوز ببطولة العالم مجددا بعدما حقق لقبها عام 2016، وقد صادف بطلنا عدم توفيق في العديد من مراحل البطولة هذا الموسم خاصة رالي قطر الذي كان متقدما بفارق كبير ولكن الأعطال لاحقته في آخر جولة وهو الأمر الذي حدث في رالي اسبانيا بعدما تصدر في البداية ولكن عادل حسين قادر على التعويض.
وأبدى البطل القطري جهازيته لخوض المنافسات بعد الاستعدادات التي خاضها خلال الفترة الماضية عقب رالي ارجوان باسبانيا الذي حقق خلاله المركز الثاني في الترتيب العام ليحافظ على حظوظه للمنافسة على اللقب قبل 3 جولات من النهاية.
وقال عادل حسين في تصريح صحفي اليوم:" جاهزون للمنافسة على لقب الرالي بعد أن خضنا استعدادات جيدة بالرغم من صعوبة المنافسات نظرا لان باها هنغاريا من الراليات التي تتميز بالتضاريس الصعبة والغابات بالاضافة إلى الطرق الطينية الزلقة".. مشيرا إلى أنه لديه ثقة كبيرة في التعويض في هذا الرالي.
وأضاف :" تقليص فترة الرالي إلى يوم واحد يمثل صعوبة اضافية حيث كان من المفترض أن تقام المنافسات خلال الفترة من 9-13 اغسطس الجاري، ولكننا قادرون على تحقيق اللقب من خلال استراتيجية خاصة نتبعها من أجل مواصلة المنافسة على لقب بطولة العالم."
واختتم البطل القطري حديثه قائلا :"نعلم أن المنافسة لن تكون سهلة كما أن تحقيق لقب بطولة العالم تحتاج منا التتويج بهذا اللقب ولا تزال لدينا فرصة كبيرة لتحقيق صدارة بطولة العالم خاصة أن هناك عددا جيدا من الجولات وسنبذل قصارى جهدنا في المراحل المقبلة من أجل الفوز ونأمل أن يكون كل شيء على ما يرام خاصة أن جميع المراحل المقبلة ستكون مهمة جدا لنا وهدفي الحصول على أكبر عدد من النقاط من أجل العودة لصدارة الترتيب العام".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب