أخر الأخبار

اليونسيف : مقتل وإصابة ستة آلاف طفل منذ بدء الحرب باليمن

  • 10 August 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 288
  • 0 Comments
اليونسيف : مقتل وإصابة ستة آلاف طفل منذ بدء الحرب باليمن
صنعاء /قنا/ أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونسيف/ أن ما يقارب من ألفين وأربعمائة طفل يمني قتلوا، وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف وستمائة آخرين منذ اندلاع الحرب بالبلاد في شهر مارس 2015 .
وذكرت /يونسيف/، في بيان صحفي نشر هنا اليوم، أن هذه الحرب أضرت ودمرت حياة الآلاف من الأبرياء، وأضحت الهجمات على المستشفيات والمدارس والبنية التحتية الأساسية شائعة في هذه الحرب.
وقالت إن الهجوم المروع الذي استهدف حافلة في محافظة /صعدة/ شمالي اليمن أمس /الخميس/ وتسبب بحسب التقارير بمقتل وتشويه أعداد كبيرة من الأطفال يمثل انحدارا خطيرا في الحرب الوحشية التي تدور رحاها في اليمن.. متسائلة "هل سيكون هذا الهجوم نقطة تحول أي اللحظة التي يجب أن تدفع بالنهاية الأطراف المتحاربة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي للقيام بما يلزم تجاه الأطفال ووضع حد لهذا النزاع؟".
وأكدت أن دعواتها وغيرها من الأطراف التي تتكرر دائما بضرورة حماية الأطفال واحترام القانون الإنساني الدولي قوبلت باستهتار تام.
وأفادت بأنه خلال الأسابيع القليلة الماضية تعرضت محطة مياه، ومركز رعاية صحية تدعمها في محافظة /الحديدة/ غربي اليمن، وهما منشأتان ضروريتان للأسر للحصول على المياه النظيفة ومنع تفشي /الكوليرا/ تعرضت لهجوم ألحق بهما أضرارا جسيمة ما قد يعرض صحة الآلاف من الناس للخطر.
وقالت /يونسيف/ إن "من الصعب التصديق بأننا في عالم يعيش فيه الأطفال بخوف شديد من مثل هذه الهجمات، لكن هذا ما يحدث للأسف، مع ذلك لا يجب أن يكون هذا واقعهم، ويتوجب على أطراف النزاع ومن لهم نفوذ عليهم بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن إنهاء هذه الكارثة رفقا بأطفال اليمن".
يشار إلى أن عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء قتلوا في هجوم استهدف حافلة كانت تقلهم في محافظة صعدة شمالي اليمن /أمس/.
وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن الهجوم ناتج عن قصف جوي، وأسفر عن مقتل /39/ مدنيا وإصابة /51/ آخرين معظمهم من النساء والأطفال.
وهذا الهجوم هو الثاني خلال أسبوع والذي يستهدف مدنيين باليمن، حيث سبق أن تعرض مستشفى /الثورة/ بمحافظة الحديدة لقصف صاروخي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب