أخر الأخبار

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسات مشددة من قوات الاحتلال

  • 11 October 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 324
  • 0 Comments
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسات مشددة من قوات الاحتلال
القدس المحتلة /قنا/ اقتحم 71 مستوطنا، بينهم 26 من طلبة المعاهد التلمودية، اليوم، المسجد الأقصى من جهة /باب المغاربة/ بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.
وتجول المستوطنون في المسجد المبارك وخرجوا منه من جهة /باب السلسلة/، ونظموا خارج باب المسجد صلوات وترانيم تلمودية علنية.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة فلسطينيين شمال /طولكرم/.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن أكثر من 15 سيارة عسكرية إسرائيلية اقتحمت ضاحية /شويكة/، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، ليرتفع عدد المعتقلين من الضاحية اليوم وأمس إلى 16 معتقلا.
في الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وضباط مخابراتها، قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وقاموا بتصويرها من جهاتها الأربع.
وذكرت مصادر فلسطينية أن هذا الاقتحام هو الثاني منذ صباح اليوم، حيث جرى تصوير القرية في المرتين، مضيفا أن المواطنين يخشون أن يكون هذا التصوير تمهيدا لهدمها.
وكانت ما تسمى "المحكمة الإسرائيلية العليا"، رفضت يوم الجمعة الماضي، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة وأقرت هدمها خلال أسبوع.
ويقطن في القرية التي تقع شرق القدس المحتلة نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ويحيط بها عدد من المستوطنات وتقع أراضيها ضمن المنطقة التي تستهدفها سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1"، الذي سيقوض في حال تنفيذه فرص تطبيق حل الدولتين.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب