أخر الأخبار

الأمم المتحدة تؤكد أهمية أن تحظى قضيتا انعدام المساواة وتغير المناخ بالأولوية

  • 11 October 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 402
  • 0 Comments
الأمم المتحدة تؤكد أهمية أن تحظى قضيتا انعدام المساواة وتغير المناخ بالأولوية
جاكرتا /قنا/ أكد السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أهمية أن تحظى قضيتا انعدام المساواة وتغير المناخ بالأولوية في أجندة التنمية المستدامة لدول جنوب شرق آسيا.
وقال غوتيريش، في كلمة له أمام اجتماع قادة دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) في إندونيسيا، إنه لكي تتم معالجة عدم المساواة، يجب أن نتخذ رؤية واسعة للاستراتيجيات الرامية إلى القضاء على الفقر وضمان التنمية الشاملة من خلال تحسين الوصول إلى التعليم الجيد والرعاية الصحية، وإصلاح النظام الضريبي، وجعله أكثر إنصافا وتعزيز القدرة على مضاعفة إيرادات استثمارات التنمية المستدامة، وتحسين الوصول إلى سوق العمالة ومشاريع الحماية الاجتماعية للاستفادة من التنوع الثري والعائد الديمغرافي لشباب أمم جنوب شرق آسيا.
وبشأن تغير المناخ أشار الأمين العام في كلمته إلى أن ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام، من بين أكثر بلدان العالم تأثرا بتغير المناخ.
وأكد من جديد الالتزام بخطة عمل الأمم المتحدة ورابطة آسيان بشأن البيئة وتغير المناخ.
وأضاف أنه يمكن الحد من ارتفاع الحرارة كيلا يتخطى 1.5 درجة مئوية.
وقال إن قمة الأمم المتحدة للمناخ والتي ستعقد في سبتمبر 2019 تحت مظلة اتفاق باريس، ستمثل فرصة حيوية أخرى للقادة والشركاء لعرض طموحهم فيما يتعلق بجهود مكافحة تغير المناخ.
وأكد الأمين العام أن التقدم الذي أحرز مؤخرا في قضايا السلام والأمن في منطقة رابطة آسيان يمثل علامة مبشرة بالأمل، مشيدا بجهود الرابطة لمعالجة الحالة الإنسانية في ولاية / أراكان/ في ميانمار، وتشجيع ودعم ظروف العودة الآمنة الطوعية والكريمة للاجئين.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب