أخر الأخبار

الإعصار لبان يتراجع إلى" عاصفة مدارية" ويتحرك نحو السواحل اليمنية

  • 12 October 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 355
  • 0 Comments
الإعصار لبان يتراجع إلى" عاصفة مدارية" ويتحرك نحو السواحل اليمنية

مسقط / قنا / أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان ، اليوم تراجع الإعصار المداري / لبان/ إلى "عاصفة مدارية" على بعد 460 كيلومترا من سواحل السلطنة .

وأوضحت الهيئة ، في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية، أن سرعة رياح العاصفة حول مركزها تتراوح بين 55 و60 عقدة قابلة للتعمق والتطور خلال الـ 12 ساعة القادمة، وأنها

ستتحول فيما بعد إلى" إعصار مداري" من الدرجة الأولى .

وكانت آخر خرائط الطقس وتحاليل" المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة"، في سلطنة عمان ، قد أوضحت أن الإعصار المداري /لبان/ يتمركز وسط" بحر العرب" ، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه من 64 إلى 70 عقدة (119 إلى 130 كم/ ساعة) ويبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) حوالي 460 كم.

ويواصل الإعصار المداري / لبان/ تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة/ ظفار/.

وكانت السلطات العمانية قد أعلنت أمس / الخميس/ حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع إعصار / لبان/ بعد اقترابه من ساحل محافظة/ ظفار/ ..ورجح المركز الوطني للإنذار المبكر ، أن تتأثر محافظة/ ظفار/ والأجزاء الجنوبية لمحافظة/ الوسطى/ بتأثيرات مباشرة ابتداء من غد/ السبت/ بأمطار غزيرة تكون رعدية ورياح نشطة تقدر سرعتها بين 30 و40 عقدة مع ارتفاع في أمواج البحر تقدر بين 6 و8 أمتار.

وتواصل السلطات العمانية استعداداتها للتعامل مع الإعصار، حيث قامت الشرطة بنشر دورياتها في مختلف المواقع بمحافظة/ ظفار/ فيما قامت قوات من الجيش بنقل المؤن الضرورية المتنوعة إلى ولايات مختلفة من المحافظة من أجل توزيعها على السكان الذين قد يتأثروا من / لبان/ .

يذكر أن جنوب غرب سلطنة عمان و جزيرة/ سقطرى/ اليمنية كان قد ضربها في شهر مايو الماضي إعصار /ميكونو/ ، الذي تسبب في وفاة /11/ شخصا .

Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب