أخر الأخبار

روسيا تجدد دعمها لمبادرة الرئيس الفلسطيني بعقد مؤتمر دولي للسلام

  • 8 November 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 482
  • 0 Comments
روسيا تجدد دعمها لمبادرة الرئيس الفلسطيني بعقد مؤتمر دولي للسلام
موسكو  /قنا/ جددت روسيا دعمها لمبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتمثلة في الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام.
وأكد السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تدعم مبادرة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام.
كما جدد، خلال لقائه اليوم مع السيد أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، موقف روسيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا في فبراير الماضي، إلى إنشاء آلية متعددة الأطراف لحل القضية الفلسطينية عبر مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط يعقد بحلول منتصف العام الحالي.
وطالب عباس في خطاب له أمام مجلس الأمن الدولي، عرض خلاله خطة سلام جديدة، بعقد مؤتمر دولي للسلام يستند لقرارات الشرعية الدولية ويتم بمشاركة دولية واسعة تشمل الطرفين المعنيين والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، على أن تتضمن مخرجات المؤتمر قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة من خلال التوجه لمجلس الأمن، وتبادل الاعتراف بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل على حدود عام 1967 وكذلك وضع آلية متعددة الأطراف لرعاية محادثات السلام، لحل جميع قضايا الوضع الدائم حسب اتفاق أوسلو، وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترة زمنية محددة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب