أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية : اليمنيون باتوا على حافة المجاعة

  • 9 November 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 380
  • 0 Comments
منظمة الصحة العالمية : اليمنيون باتوا على حافة المجاعة
جنيف/قنا/ حذرت منظمة الصحة العالمية من أن اليمنيين قد باتوا على حافة المجاعة ويعاني 1.8 مليون طفل دون الخامسة، وما يفوق مليون من النساء الحوامل أو المرضعات من سوء التغذية الحاد. وفي ذات الوقت، يعاني 400 ألف طفل وطفلة من سوء التغذية الشديد، الذي يتطلب الرعاية الطبية العاجلة للبقاء على قيد الحياة.
وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط في بيان له "إن شعب اليمن هم ضحايا هذه الأزمة المأساوية التي صنعها الإنسان. وبينما يموت الكثيرون بسبب العنف مباشرة، فإن معظمهم يموت نتيجة عوائق الوصول إلى الرعاية الصحية، مما تسبب في وفيات كان يمكن تجنبها."
وأشار الى أن العمليات العسكرية في مدينة /الحديدة/ تعرض عشرات الآلاف من الضعفاء للخطر المحدق، وتمنع المنظمة من الوصول إليهم بالمساعدات التي يحتاجون إليها. 
وحسب البيان فإن العمليات الدائرة الآن على مقربة من مستشفيات المنطقة تؤثر على سلامة وحركة المرضى والعاملين الصحيين وسيارات الإسعاف. بالإضافة الى تعطيل العمل في المرافق الصحية نفسها، مما يترك المئات دون خدمات علاجية.
وأوضح أن 50% فقط من المرافق الصحية العاملة في كل أنحاء اليمن، و18% من المناطق الطبية هي "بدون أطباء".
وذكر البيان أن المستشفيات في مدينة /الحديدة/ تقع بالقرب من الخطوط الأمامية، مما ينذر بالخطر وتهديد حياة المرضى وعاملي الرعاية الصحية على حد سواء. 
وحثت منظمة الصحة العالمية في بيانها جميع أطراف النزاع على احترام التزاماتهم القانونية بموجب القانون الإنساني الدولي، لضمان حماية العاملين الصحيين والمرضى وكافة المرافق الصحية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يحتاج فيها السكان إلى المساعدات التي تقدمها المنظمة. 
وتدعم المنظمة حالياً 269 منشأة صحية في البلاد، من بينها 51 مركزا للتغذية العلاجية في 17 محافظة، لتوفير العلاج المنقذ للحياة للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والشديد منها 25 مركزا لمعالجة الكوليرا وأمراض الإسهال الأخرى. 
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب