أخر الأخبار

الشيخ جوعان يتوج باسم حسن بلقب إحدى مباريات الخمسة نجوم

  • 9 November 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 450
  • 0 Comments
الشيخ جوعان يتوج باسم حسن بلقب إحدى مباريات الخمسة نجوم
الدوحة- قنا- توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفارس القطري باسم حسن محمد بلقب احدى مباريات فئة الخمس نجوم التي أقيمت اليوم بالميدان الخارجي للشقب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الاجتماعية، الذي يستضيف منافسات نهائي بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي انطلقت أمس /الخميس/وتختتم غدا /السبت/.
وحقق باسم حسن زمنا قدره 11ر64 ثانية وبدون أخطاء في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 150 سم من جولة واحدة ضد الساعة، وحل في المركز الثاني الفرنسي جوليان ايبار ، وحقق المركز الثالث البلجيكي نيكولا فيليبيتس .
وفاز الفارس الألماني كريستيان اهلمان بالمركز الأول في المباراة الثانية فئة الخمس نجوم التي اقيمت على ارتفاع 155 سم من جولة ضد الساعة مع جولة تمايز وحقق زمنا قدره 06ر45 ثانية وبدون أخطاء وحل في المركز الثاني الهولندي هاري سمولدرز وفي المركز الثالث الايرلندي شين سويتنام.
ومن جهة اخرى تختتم غدا منافسات هذه الجولة وتشتمل على أربع مباريات ضمن /هذاب/، الأولى على ارتفاع 115 - 125 سم الجولة المفتوحة، والثانية على ارتفاع 130 - 145 /الجولة الكبرى/، ومباراتين ضمن منافسات فرسان المستقبل الأولى على ارتفاع 70 -8 ، والثانية على ارتفاع 85 -100 سم، بجانب مباراة الجائزة الكبرى للفرق التي تقام على ارتفاع 155 -160، ومباراة الجائزة الكبرى فردي على ارتفاع 160 سم.
وأشاد السيد خليفة العطية المدير التنفيذي للشقب بالنجاح الذي حققته منافسات هذه الجولة في أول يومين منها في جميع النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية ، حيث تشهد المنافسات حضورا جماهيرا كبيرا منح المنافسات أجواء جمالية خاصة الفعاليات المصاحبة لجولة الدوحة التي اجتذبت أعدادا كبيرة من الحضور للمشاركة فيها خاصة الفعاليات الخاصة بالأطفال .
وقال المدير التنفيذي للشقب" " تعتبر بطولة نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز أحد أهم البطولات والأكثر إثارة على صعيد التنافس بين أفضل فرسان العالم واستضافتهم هنا في الشقب يعزز دور قطر الرائد في استضافة الأحداث الرياضية الأبرز عالمياً ، كما أنها تعزز الرؤية المستقبلية لتنمية رياضة الفروسية محلياً وإقليمياً ، بالإضافة إلى ترسيخ مبدئ الرياضة كأسلوب حياة تنمو من خلاله المجتمعات ".
وتوقع أن تشهد جولة الدوحة في يومها الختامي غدا مزيدا من الحضور الجماهيري وبجانب تحقيق نتائج جيدة لفرسان المنتخب القطري خاصة باسم حسن محمد والشيخ علي بن خالد آل ثاني.
وأكد أن الدوحة ستستضيف في العام المقبل وخلال شهر مارس الجولة الأولى من هذه البطولة ثم ستعود في العام 2020 لاستضافة الجولة الأخيرة وذلك بسبب إدخال بعض الجولات الجديدة في العام 2019 .
وفي سياق متصل، حقق الفارس محمد خليفة الباكر الفوز بلقب مباراة الجولة المتوسطة في بطولة "هذاب" التي أقيمت اليوم بالشقب ضمن فعاليات اليوم الثاني من نهائي بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تختتم فعالياتها غدا /السبت/، وحقق الباكر لقب المباراة التي شارك فيها 36 فارسا وفارسة علي ارتفاع حواجز 120 130 سم علي الجواد "سيركس" محققا زمنا قدره 34.74 ثانية بدون أخطاء.
وتوج فريق الشقب بلقب الفرق بعد فوزه بالمركز الأول ويتكون من الفرسان ( غانم ناصر القاضي ،ومحمد سلطان السويدي ،وسعيد ناصر القاضي ) ، وحل في المركز الثاني فريق أكسون موبيل (فالح سويد العجمي ،ومحمد عبد الله جمعة ،وخجيم فرج المري ) ، وجاء ثالثا فريق السلام (محمد الغزالي ،ومبارك الرميحي ،وخليفة عبد الله الخالدي ).
ومن جهته فاز الفارس خليفة عبد الله الخالدي بلقب مباراة الجولة الصغرى لبطولة "هذاب" التي أقيمت اليوم أيضا، وشارك في المباراة 41 فارسا وفارسة وأقيمت علي ارتفاع حواجز 100 115 سم ، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول على الجواد "داستي" محققا زمنا قدره 52.43 ثانية بدون أخطاء .
وجاء في المركز الثاني خالد محمد العمادي علي الجواد "دولسي فيتا " محققا زمنا قدره 56.06 ثانية بدون أخطاء ،وجاء ثالثا علي محمد القاضي علي الجواد "انريكو" محققا زمنا قدره 57.09 ثانية بدون أخطاء، ولم يقع المشاركين الـ16 الأوائل في أي خطأ ، وكان الزمن هو عامل الحسم بينهم .
وأكد السيد على الرميحي مدير البطولة أن منافسات اليوم الثاني من البطولة جاءت قوية ومثيرة وشهدت انطلاقة الجولة الثالثة من بطولة هذاب ، مشيرا إلى أن البطولة شهدت اليوم حضورا جماهيريا كبيرا الذي استمتع بفعاليات اليوم التي نظمتها اللجنة المنظمة للبطولة بالشقب، حيث وفرت كل سبل الراحة والترفيه ، إضافة إلى الألعاب الترفيهية وركوب الخيل وزيارة بازار الشقب.
وأشاد بمستوى منافسات مباريات بطولة هذاب، حيث تعد هذه الجولة مثالية بالنسبة للفرسان نسبة لقيامها ضمن برنامج /جولة الدوحة/ نهائي جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تزخر بمشاركة افضل الفارسان في العالم ، مما يساعد في اكساب الفرسان الصغار دافع المنافسة بعد مشاهدتهم للمهارات التي يتمتع بها أبطال العالم في قفز الحواجز
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب