أخر الأخبار

العدل الأوروبية تفصل يوم الأحد المقبل في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

  • 6 December 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 231
  • 0 Comments
العدل الأوروبية تفصل يوم الأحد المقبل في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
بروكسل/قنا/ أعلنت محكمة العدل الأوروبية اليوم، أنها ستصدر يوم /الأحد/ المقبل حكمها بشأن ما إذا كان بوسع بريطانيا إلغاء قرارها بمغادرة الاتحاد الأوروبي بموجب صفقة / البريكست / أم لا.
وكتبت المحكمة اليوم على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ "الحكم بشأن إمكانية الإلغاء يصدر في 10 ديسمبر"، وذلك قبل يوم واحد من تصويت أعضاء البرلمان البريطاني على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .
وكانت القضية قد رفعت في البداية أمام المحاكم الاسكتلندية من جانب مجموعة من النشطاء المناهضين للبريكست ، حول ما إذا كانت بريطانيا تستطيع أن تلغي بشكل أحادي الجانب قرارها بمغادرة الاتحاد. 
ويقول مقدمو الطلب إنه ينبغي أن يكون المشرعون على علم بجميع الخيارات عندما يدلون بأصواتهم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 
ومن المقرر أن يصوت البرلمان البريطاني يوم /الثلاثاء/ المقبل بشأن اتفاق الانسحاب وهو نص قانوني يشرح بالتفصيل شروط مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إعلان سياسي يحدد الطموحات المشتركة للعلاقات المستقبلية.
وتواجه السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، التي ينقسم حزب المحافظين الذي تنتمي له بشدة حول /البريكست/ ، صراعا صعبا في الترويج للاتفاق في البرلمان.
ومن المنتظر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهائيا وبشكل رسمي في 29 مارس 2019 .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب