أخر الأخبار

قبول أسهم شركة قامكو للتداول في بورصة قطر 16 ديسمبر الجاري

  • 6 December 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 394
  • 0 Comments
قبول أسهم شركة قامكو للتداول في بورصة قطر 16 ديسمبر الجاري
الدوحة/قنا/ أعلنت إدارة بورصة قطر أنه تقرر قبول أسهم شركة "قطر لصناعة الألمنيوم -قامكو" للتداول في السوق اعتبارا من يوم /الأحد/ 16 ديسمبر الجاري. 
وقالت بورصة قطر في بيان إن القرار تم استنادا إلى موافقة هيئة قطر للأسواق المالية واستكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 46 شركة مساهمة. 
وأضافت البورصة أن أسهم شركة " قطر لصناعة الألمنيوم " ستدرج برمز "QAMC" في قطاع الصناعة ، وإن سعر سهم الشركة سيكون معوما في يوم الإدراج الأول ، بينما سيسمح اعتبارا من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10 بالمائة صعودا وهبوطا ، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.
وأوضح أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح للشركة فقط ، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداء من الساعة 8:30 صباحا ليوم الإدراج فقط ، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحا.
وأضاف البيان أن بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة ستكون متاحة لدى شركات الوساطة اعتبارا من يوم الأحد المقبل استعدادا لتداول أسهمها، بحيث يستطيع المساهمون اعتبارا من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء. 
يذكر أن شركة قامكو قد أسست بالشكل النهائي 3 ديسمبر الجاري برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 5.6 مليار ريال، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100% .
ومن بين أهم أغراض شركة قطر لصناعة الألمنيوم، تأسيس وإدارة وتملك أسهم وأصول ومصالح في شركات تعمل بأي شكل بمعالجة أو تصنيع المنتجات المعدنية بما فيها الألمنيوم، ومزاولة وتنفيذ مختلف أوجه ومراحل الأنشطة ذات العلاقة بشؤون المعادن والتعدين بما في ذلك تنمية وتطوير سلاسل التوريد ومنتجاتها. 
وتعمل الشركة في كافة الصناعات والخدمات التي تتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بأعمالها وأوجه نشاطها أو الحصول على تلك الخدمات لتحقيق أغراض الشركة.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب