أخر الأخبار

اختتام فعاليات معرض "صنع في قطر" في سلطنة عمان

  • 6 December 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 403
  • 0 Comments
اختتام فعاليات معرض "صنع في قطر" في سلطنة عمان
مسقط- قنا- اختتمت اليوم فعاليات معرض "صنع في قطر 2018" والذي استمرت أربعة أيام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وأقيم تحت رعاية
معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ونظمته غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان.
وشهد المعرض إقبالا واسعا من الزوار خصوصا من رجال الأعمال العمانيين والذين تجولوا في أجنحة الشركات المشاركة في المعرض والتقوا مع نظرائهم رجال الأعمال القطريين ومسؤولي هذه الشركات وتعرفوا على الصناعات المعروضة، كما تم على هامش المعرض توقيع العديد من الاتفاقيات بين شركات قطرية وعمانية لتأسيس شركات قطرية عمانية مشتركة في كلا البلدين.
وأشاد عدد من رجال الأعمال العمانيين بالصناعات المعروضة في المعرض، وقالوا إن المعرض ساهم في تعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر وأنهم التقوا مع رجال اعمال قطريين وتباحثوا في امكانية إقامة مشروعات مشتركة في كل من دولة قطر وسلطنة عمان.
وقد قام وفد من المجلس البلدي المركزي بدولة قطر بزيارة معرض صنع في قطر، حيث اطلع اعضاء الوفد خلال جولة لأجنحة المعرض على الشركات العارضة والتقوا بعدد من أصحاب الأعمال والمصنعين المشاركين.
وعبر أعضاء الوفد عن إشادتهم بمستوى التنظيم وتنوع القطاعات الصناعية المشاركة، وقالوا إن المعرض أظهر مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعة القطرية، خاصة في الآونة الأخيرة، واعتبروا أن إقامة المعرض في سلطنة عمان ساهم في التعريف بالمنتج القطري للمجتمع العماني، كما أنه يأتي تتويجاً للعلاقات الجيدة التي تربط بين البلدين.
وقال السيد محمد بن سالم القمرا عضو المجلس البلدي المركزي القطري ،في تصريحات صحفية عقب الجولة، إن الصناعة القطرية تتطور بوتيرة سريعة وأن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل تطوير القطاع الصناعي من أجل النهوض بالصناعات القطرية في إطار خطط تحقيق الإكتفاء الذاتي والاتجاه نحو التصدير للخارج، مشيرا إلى أن إقامة المعرض خارج دولة قطر خطوة هامة من أجل التعريف بالمنتج القطري في الأسواق الخارجية، ويسهم في تعزيز خبرات الشركات المشاركة في التسويق لمنتجاتها والالتقاء بالمصنعين والموردين من خارج قطر، مضيفا أن العلاقات التجارية مع سلطنة عمان متطورة على كافة الأصعدة.
من جانبه، أكد السيد خالد عبدالله الهتمي عضو المجلس البلدي المركزي القطري، حرص المجلس البلدي على حضور النسخ المتتالية من معرض صنع في قطر، لافتا إلى أن تنظيم المعرض في سلطنة عمان يعد إضافة للصناعة الوطنية ومساعدة الشركات الصناعية في الترويج لمنتجاتها والخروج الى الأسواق الإقليمية والتعريف بالصناعة القطرية.
وأشار إلى أن مستوى الصناعة القطرية وجودتها المتواجدة في المعرض تدعو إلى الفخر والاعتزاز، لافتا إلى أن إقبال مجتمع الأعمال العماني على المعرض يدل على تطور ومكانة الصناعية القطرية في الفترة الأخيرة.
وعلى هامش فعاليات المعرض، وقعت شركة إطلاق لإدارة الأعمال ومقرها الدوحة اتفاقية شراكة مع المركز العماني لخدمات رجال الأعمال "تساهيل" ومقرها مسقط، حيث وقع الاتفاقيه كل من الدكتورة لطيفة علي الدرويش الرئيس التنفيذي لشركة "إطلاق" والمهندس محمد فضل البلوشي الرئيس التنفيذي لمركز "تساهيل".
وتتضمن اتفاقية الشراكة مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس عمالها في كلا البلدين بحيث يقوم مركز اطلاق بمساعدة الشركات العمانية الراغبة في دخول السوق القطري، فيما يقوم مركز /تساهيل/ بمساعدة الشركات القطرية الراغبة في دخول السوق العماني.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب