أخر الأخبار

مواجهات قوية للاعبي قطر في الدور الرئيسي بكأس العالم للسنوكر "6 ريد"

  • 11 January 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 525
  • 0 Comments
مواجهات قوية للاعبي قطر في الدور الرئيسي بكأس العالم للسنوكر "6 ريد"
الدوحة- قنا- يخوض لاعبو المنتخب القطري مواجهات متباينة القوى غدا /السبت/ في الجولة الأولى من الدور الرئيسي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للسنوكر /6 ريد/ في نسختها الأولي التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى الخامس عشر من يناير الجاري، بمشاركة أبرز 54 لاعبا على مستوى العالم.
وأسفرت قرعة الدور الرئيسي التي أقيمت مساء اليوم عن وقوع لاعبي المنتخب القطري الستة في مجموعات متوازنة القوى، حيث يخوض محسن بوكشيشة منافسات المجموعة الأولى التي تضم كل من التايلاندي سواناوات باساكورن، البحريني صباح حبيب، والهندي ادفاني بانكج.
ويستهل بوكشيشة مشواره غدا بخوض مباراتين متتاليتين، الأولى أمام البحريني صباح في تمام الساعة الـ12 ظهرا، والثانية أمام الهندي ادفاني في الرابعة مساء، على أن يخوض مباراته الأخيرة بعد غد /الأحد/ أمام التايلاندي سواناوات في الـ12 ظهرا.
أما لاعب المنتخب القطري علي العبيدلي فيخوض منافسات المجموعة الثانية التي تضم كل من التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات، والأفغاني محمدي صالح المتأهل من الأدوار الأولى، والباكستاني طاهر حارس، حيث يبدأ العبيدلي مشواره يوم غد بمباراتين متتاليتين، الأولى أمام الأفغاني محمدي في تمام العاشرة صباحا، والثانية أمام والباكستاني طاهر في تمام الثانية بعد الظهر، على أن يخوض مباراته الأخيرة بعد غد أمام التايلاندي ثاناوات في الثانية عشر بعد الظهر.
فيما وقع أحمد سيف في المجموعة الثالثة التي تضم كل من الإيراني أمير سارخوش والأفغاني محمد رايس المتأهل من الأدوار الأولى، والهندي هاريا دهفاج، على أن يلتقي سيف غدا في بداية مشواره مع مباراتين الأفغاني رايس في تمام الساعة الثانية عشر بعد الظهر، ثم الهندي هاريا في الرابعة مساء، على أن يخوض مباراته الأخيرة بعد غد الأحد أمام الإيراني سارخوش في الثانية بعد الظهر.
رابع لاعب المنتخب القطري خميس العبيدلي يخوض منافسات المجموعة الخامسة التي تضم كل من فيو اوانج من ميانمار، والباكستاني مسيح بابار، والهندي ميهتا أديتيا، ويستهل خميس مشواره يوم غد بمواجهة الباكستاني بابار في تمام العاشرة صباحا، على أن يستكمل مبارياته بعد غد الأحمد بمباراتين متتاليتين أمام كل من اوانج بطل ميانمار في تمام العاشرة صباحا، والهندي أديتيا في الثانية بعد الظهر.
ويشارك مهنا العبيدلي خامس لاعبي المنتخب القطري في المجموعة السادسة التي تضم كل من الباكستاني محمد بلال، الهندي فيصل خان، تشيونج كاواي بطل هونج كونج، حيث يبدأ مهنا مشواره غدا بمواجهة بطل هونج كونج في تمام الثانية عشر بعد الظهر، على أن يكمل مبارياته بعد غد الأحد بمباراتي الباكستاني بلال في العاشرة صباحا، والهندي خان في الرابعة مساء.
وأخيرا، يخوض بشار حسين سادس لاعبي المنتخب القطري منافسات البطولة ضمن المجموعة الثامنة والأخيرة التي تضم كل من المصري محمد خيري بطل إفريقيا، والهندي الوك كومار والايرلندي جريج كاساي، حيث يستهل مشواره يوم غد بمواجهة المصري خيري الساعة الثانية عشر بعد الظهر، على أن يكمل مبارياته بعد غد الأحد بمباراتي الهندي كومار في الثانية عشر بعد الظهر، والايرلندي جريج في الرابعة مساء.
وأجريت قرعة الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم للسنوكر /6 ريد/ في نسختها الأولي مساء اليوم بحضور السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وجميع اللاعبين المشاركين الـ32، وذلك تحت اشراف شعيب خان رئيس اللجنة الفنية في البطولة، وإيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات.
وكان الدور الرئيسي قد اكتمل بصعود أربعة لاعبين من الأدوار الأولى هم : الهنديان أديتيا ميهتا ولاكسمان راوات، والأفغانيان محمدي صالح، ومحمد رايس ، لينضموا إلى اللاعبين الـ28 المصنفين وخوض منافسات الدور الرئيسي الذي سيقام من ثماني مجموعات بواقع أربعة لاعبين في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني لخوض منافسات دور الستة عشر الذي سيقام بنظام خروج المغلوب وحتى المبارة النهائية.
وراعت القرعة إبعاد اللاعبين المصنفين الثمانية الأوائل عن المواجهة في دور المجموعات، بوضع كل لاعب على رأس مجموعة، وكذلك إبعاد اللاعبين من نفس الدولة عن المواجهة في دور المجموعات.
وتم تحديد اللاعبين الـ28 المصنفين المتأهلين إلى الدور الرئيسي على النحو التالي: اللاعبون الثمانية الأوائل أو الذين تأهلوا للدور ربع النهائي في بطولة العالم الأخيرة للرجال /6 ريد/، بالاضافة إلى ستة لاعبين من قارة آسيا، والأول والوصيف في قارة أوروبا، بالإضافة إلي بطل كل من إفريقيا والاقيانوسيا وأمريكا الجنوبية، فضلا عن ستة لاعبين من منتخب قطر الدولة المضيفة وهم الثلاثي علي ومهنا وخميس العبيدلي، محسن بوكشيشة، أحمد سيف، وبشار حسين، وذلك بجانب ثلاث بطاقات منحها الاتحاد الدولي للجنة المنظمة لتوجيه الدعوة لمن تشاء من اللاعبين للمشاركة.
وعبر السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته بالمستويات الفنية العالية التي شهدتها الأدوار الأولى، لافتا في الوقت نفسه إلى ظهور لاعبين جدد بمستويات فنية عالية، حيث تأهل أربعة لاعبين مميزين إلى الدور الرئيسي.
وقال الخيارين ،في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن منافسات الأدوار الأولى تبشر بالمزيد من المواجهات القوية ذات المستويات الفنية العالية خلال الدور الرئيسي الذي سينطلق منافساته يوم غد /السبت/، معتبرا أن مستويات جميع اللاعبين قريبة للغاية، الأمر الذي يزيد قوة المنافسة ويصعب من توقع اللاعبين المتأهلين إلى الأدوار المتقدمة.
ورأي رئيس الاتحاد الدولي أن قرعة الدور الرئيسي جاءت متوازنة إلى حد بعيد، حيث أسفرت عن ثمانية مجموعات قوية ، لافتا إلى أن البطولة يشارك فيها أبرز 26 لاعبا مصنفا على مستوى العالم، الأمر الذي سيزيد من قوة المنافسة على حصد اللقب.
ورحب الخيارين رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم، بجميع الوفود المتواجدة في الدوحة، وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني قطر والخروج بذكريات طيبة بعد انتهاء البطولة، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة جوانب الدعم التى تضمن إخراج البطولة بأفضل صورة.
وشدد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على أهمية هذه النسخة من بطولة كأس العالم كونها الأولى ، لافتا إلى أن البطولة تسير بصورة مميزة حتى الآن خاصة في ظل الإقبال الكبير من أبرز اللاعبين المصنفين على المشاركة، وهو ما يزيد من حجم المسؤولية في النسخ المقبلة، لاسيما أنها تقام للمرة الأولى.
وأبدى الخيارين ثقته في أن يظهر لاعبو المنتخب القطري بمستويات فنية عالية برغم المنافسة القوية، معربا عن تفاؤله الكبير بجميع اللاعبين وقدرتهم على تحقيق نتائج جيدة والذهاب بعيدا حتى الأدوار النهائية من منافسات البطولة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب