أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يمهل خمس عائلات فلسطينية أياما لإخلاء منازلها بوسط القدس

  • 12 January 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 381
  • 0 Comments
الاحتلال الإسرائيلي يمهل خمس عائلات فلسطينية أياما لإخلاء منازلها بوسط القدس
القدس المحتلة/قنا/ أمهلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خمس عائلات فلسطينية عشرة أيام لإخلاء بناية تسكنها بحي "الشيخ جراح" وسط القدس المحتلة لصالح مستوطنين.
وأفاد /الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس/، بأن ما تسمى بـ"دائرة الإجراء" التابعة لسلطات الاحتلال سلّمت أمرا إلى عائلة الصباغ تطالبهم بإخلاء البناية التي تسكنها خمس عائلات قبل الـ23 من الشهر الجاري لصالح المستوطنين، مشيرا إلى أن ما يسمى "محكمة الاحتلال العليا" رفضت طلب عائلات الشيخ جراح استئناف القرار .
ولفت إلى أن المحكمة صدقت ادعاء المستوطنين ملكيتهم للأرض التي تقام عليها البناية، ورفضت طلب عائلة الصباغ بفتح ملف الملكية لوجود اثباتات ودلائل جديدة تثبت أن تسجيل الأرض الذي تم في العام 1972 باسم الجمعيات الاستيطانية غير صحيح ويفتقد إلى الحقائق والاثباتات.
وأوضح الائتلاف أن عائلة الصباغ المقدسية تواجه حاليا خطر التهجير في أية لحظة ما يستدعي التفاف المواطنين حولها وحمايتها وحماية منازلها.
يذكر أن سلطات الاحتلال ما انفكت تقوم باستصدار قرارات مصادرة واخلاء لمباني سكنية وتجارية على ذمة مقدسيين، في اطار خطتها لتهجير الفلسطينيين من القدس المحتلة وتوطين المستوطنين بدلا عنهم.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب