أخر الأخبار

الولايات المتحدة تشهد أطول أغلاق جزئي لحكومتها عبر التاريخ

  • 12 January 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 342
  • 0 Comments
الولايات المتحدة تشهد أطول أغلاق جزئي لحكومتها عبر التاريخ
واشنطن /قنا/ دخل الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية، اليوم، يومه الثاني والعشرين ليصبح الأطول على الإطلاق في تاريخ البلاد.
وكان أطول إغلاق سابق لمؤسسات الحكومة الاتحادية الأمريكية قد حدث عامي 1995 - 1996، عندما استمر 21 يوما. 
ويبدو قرار اغلاق المؤسسات الحكومية بالولايات المتحدة سيتواصل إلى أكثر من هذه المدة، لاسيما في عدم وجود إشارة على حدوث تقدم لإنهاء حالة الجمود التي أدت لإغلاق المتاحف والحدائق وبقاء مئات الآلاف من موظفي الحكومة الاتحادية في منازلهم أو في عمل بدون رواتب، وبعد أن غادر أعضاء الكونجرس لعطلة نهاية الأسبوع دون تحديد موعد لإجراء محادثات جديدة بعد فشل المفاوضات السابقة.
ومع عدم تحقيق تقدم في المحادثات حول إنهاء الأزمة، يظل إعلان حالة الطوارئ الوطنية قائما في المحادثات، حيث أنه سينهي الإغلاق الحكومي. 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد يوم أمس /الجمعة/ أنه لن يتعجل بإعلان حالة الطوارئ الوطنية في الوقت الراهن من أجل حل مسألة تمويل الجدار الحدودي والإغلاق الحكومي الجزئي، مجددا تأكيده على أهمية بناء الجدار الحدودي مع المكسيك للأمن القومي الأمريكي.
وتعاني هيئات ووكالات الحكومة الاتحادية الأمريكية من توقف جزئي منذ يوم 22 ديسمبر الماضي بسبب نزاع ترامب مع الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب بشأن تمويل إقامة جدار على الحدود مع المكسيك.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب