أخر الأخبار

قطر الخيرية تطلق حملة "أغيثوا_عرسال" لحماية اللاجئين السوريين من الصقيع

  • 12 January 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 622
  • 0 Comments
قطر الخيرية تطلق حملة "أغيثوا_عرسال" لحماية اللاجئين السوريين من الصقيع
الدوحة /قنا/ أطلقت قطر الخيرية حملة "أغيثوا_عرسال" من أجل تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من العواصف الثلجية والصقيع والأمطار من اللاجئين السوريين في مخيمات منطقة عرسال الحدودية والمناطق اللبنانية الأخرى وتخفيف معاناتهم الإنسانية وسد احتياجاتهم الأساسية، بقيمة 20 مليون ريال.
وتأتي هذه الحملة وسط توقعات بتعرض لبنان لعاصفة ثلجية أخرى مساء اليوم، بعد أن تعرضت الأسبوع الماضي لعاصفة "نورما"، وتستهدف الحملة تقديم المساعدات العاجلة في مجال الإيواء والغذاء والتدفئة والصحة، بهدف مساعدة المتضررين من اللاجئين السوريين على مواجهة برد الشتاء، والتخفيف من حجم الأضرار التي لحقت بهم من جراء البرد القارس والرياح الشديدة والأمطار والثلوج في الأيام الأخيرة.
وتعد قطر الخيرية من أوائل الجمعيات الإنسانية التي تمكنت من الوصول إلى المخيمات المتضررة في منطقة عرسال الأسبوع الماضي بعد عاصفة "نورما" وقدمت مساعدات اشتملت على وقود التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية والشوادر لحماية الخيم من الأمطار والرياح، بالإضافة إلى توزيع الحصص الغذائية للعائلات المحاصرة في خيمها، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، رغم الظروف الصعبة التي واجهت فريقها الإغاثي بسبب كثافة الصباب وتراكم الثلوج وصعوبة الطرق المؤدية للمخيمات، حيث استفاد من مساعداتها حوالي 17 ألف لاجئ سوري، معظمهم من الأطفال والنساء والمرضى والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.
ويعتبر اللاجئون السوريون في بلدة عرسال شرقي لبنان الأكثر تضررا جراء العاصفة الثلجية حيث ازدادت معاناتهم قسوة بعد أن حوصرت خيمهم بالثلوج في ظل نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية خاصة مواد التدفئة.
يذكر أن حملة "أغيثواـ عرسال" تتضمن تبرعات على الهواء مباشرة من خلال بعض وسائل الإعلام، إضافة إلى بعض الفعاليات في المجمعات التجارية وغيرها.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب