أخر الأخبار

تلسكوب روسي يرصد ظواهر غريبة في الغلاف الجوي للأرض

  • 11 February 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 254
  • 0 Comments
تلسكوب روسي يرصد ظواهر غريبة في الغلاف الجوي للأرض
موسكو /قنا/ رصد تلسكوب فضاء روسي انفجارات ضوئية قوية وظواهر غريبة لا تزال مجهولة في الغلاف الجوي للأرض وغير معروفة لدى الكثير من العلماء.
وقال ميخائيل بانياسوك مدير /معهد الفيزياء النووية في جامعة موسكو الحكومية/ : "لقد حصلنا بمساعدة التلسكوب الذي ثبت على القمر الصناعي الروسي /لومونوسوف/ على نتائج أكثر أهمية مما توقعنا، حيث إننا صادفنا ظاهرة جديدة ولا نعرف حتى الآن ماهي الطبيعة الفيزيائية لها، فلقد سجلنا مراراً انفجارات ضوئية بقوة هائلة أثناء الرحلة على نحو ارتفاع عدة عشرات من الكيلومترات".
وأضاف أنه تحت هذه الانفجارات كل شيء نظيف في الغلاف الجوي فلا يوجد أي عواصف رعدية وسحب، ولكن ما الذي يسبب هذه الانفجارات؟، "يبقى ذلك سؤال غامضاً"، منوهاً إلى أن تسجيل الأشعة الكونية فائقة الطاقة بمساعدة التلسكوب المثبت على القمر الصناعي /لومونوسوف/، تبين أنه أصعب مما كان متوقعا، لأن الغلاف الجوي للأرض مملوء بشكل كبير بفلاشات مختلفة.
وأكد بانياسوك على أن الغلاف الجوي للأرض يضيء برشقات متنوعة من الأشعة فوق البنفسجية، ومن بين هذه الفلاشات هناك ظواهر طبيعية، ومنها مصطنعة بشرية، على سبيل المثال، عندما نحلق فوق المطارات نرى إشارات وهي عبارة عن أضواء مختلفة. 
الجدير بالذكر أن تلسكوب الفضاء الروسي الذي تم تحميله على القمر الصناعي الروسي /لومونوسوف/ أطلق عام 2016 باستخدام الرؤية فوق البنفسجية، لديه إمكانية تسجيل أضواء المدن، وكشف أيضاً تأثير المحطات الإذاعية عالية القدرة في الغلاف الجوي، والمساعدة في البحث عن آثار هذه الجسيمات الكونية وتميزها عن تلك الظواهر الطبيعية المختلفة.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب