أخر الأخبار

غرفة قطر تبحث مع وفد من كينيا آفاق الاستثمار وسبل بناء شراكات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين

  • 11 February 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 402
  • 0 Comments
غرفة قطر تبحث مع وفد من كينيا آفاق الاستثمار وسبل بناء شراكات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين
الدوحة /قنا/ عقدت غرفة قطر لقاء اليوم مع وفد من جمهورية كينيا يزور الدوحة حاليا برئاسة السيد محمد جوليد، الرئيس التنفيذي لمجلس تنمية المقاطعات الشمالية.

بحث الطرفان خلال اللقاء آفاق الاستثمار المحتملة وسبل بناء شراكات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين، كما استعرض الطرفان أبرز القطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال من الجانبين التعاون فيها.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن الغرفة مهتمة بتوسيع استثمارات القطاع الخاص في القارة الافريقية، وذلك انسجاما مع توجه الدولة بالاستثمار في القارة انطلاقا من استراتيجيتها في تنويع الاقتصاد والتوسع في الاستثمارات الخارجية.. منوهاً بأن الغرفة تشجع أصحاب الأعمال القطريين على استكشاف فرص الاستثمار في كينيا والتي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات مثل الزراعة والصناعة والغاز وغيرها من المجالات.

وأوضح بن طوار أن منطقة شرق إفريقيا تعتبر سوقا مهمة بالنسبة لدولة قطر التي تشجع القطاع الخاص القطري على التعاون مع نظرائه في تلك الدول لما تزخر به من إمكانيات كبيرة وفرص مشجعة للاستثمار.

ولفت إلى وجود جالية كينية مؤهلة تعمل في قطر في مجالات مختلفة وتتميز بالجودة والاحترام والمهارة في العمل.

بدروه، قال السيد محمد جوليد، إن الزيارة الراهنة إلى الدوحة تمهد لزيارة 8 محافظين من المحافظات الشمالية في كينيا خلال العام الجاري، وذلك سعيا لبناء شراكة وتعزيز علاقات التعاون مع دولة قطر في كافة مجالات الاستثمار والتنمية، وللتعريف بالفرص المتاحة للاستثمار في كينيا وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من كينيا.

ودعا أصحاب الأعمال القطريين لزيارة كينيا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الثروة الحيوانية، والزراعة، والسياحة، والطاقة والتعدين، والبنية التحتية.. مشيرا إلى وجود العديد من المنتجات الكينية التي يمكن أن توردها لدولة قطر.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب