أخر الأخبار

وزير الثقافة والرياضة: جائزتا الدولة التقديرية والتشجيعية لدعم وتقدير العلماء الباحثين

  • 11 February 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 452
  • 0 Comments
وزير الثقافة والرياضة: جائزتا الدولة التقديرية والتشجيعية لدعم وتقدير العلماء الباحثين
الدوحة/قنا/ أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، أن جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية من أهم الجوائز التي تسند في دولة قطر لدعم وتقدير الباحثين والعلماء، إيمانا برسالتهم في نهضة المجتمع باعتبارهم طلائع النخبة التي تبثّ النظرات الجديدة للمفاهيم وتعمل على بناء وعي مجتمعي قادر على مواجهة تحديات المرحلة.
وقال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي في تصريح اليوم، على هامش تكريم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب في دورتهما الخامسة: "ما رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للجائزتين، إلا تأكيد متواصل على تقدير القيادة الحكيمة للعلم وتعزيزها لمكانة الباحث والمبدع في مجتمع يؤمن بالمعرفة في تطوير حياته في مختلف المجالات"، منوها أن دولة قطر زاخرة بالباحثين والعلماء الذين لا يدخرون جهدا لتطوير أبحاثهم وإبداعاتهم ليسهموا في رقي الدولة والمجتمع ويشاركوا في تنمية الرصيد العلمي الإنساني بهدف تقدم الحياة الإنسانية".
وتقدم وزير الثقافة والرياضة بتهنئته للفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية، وشكرهم على جهودهم التي ستعطي إضافة نوعية في مجالات تخصصهم وستمنح المجتمع علامات مضيئة في المعرفة، فضلا عن شكره القائمين على الجائزتين والمحكمين من المفكرين على ما بذلوه من جهد وعناية تعكس مشاركتهم الفعالة في تحقيق أهدافنا الثقافية النبيلة.
جدير بالذكر، أن جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب، أنشئتا طبقا للقانون رقم (11) الصادر عام 2003 . وانطلقت الدورة الأولى في أبريل 2005، وتمنح الجائزة كل عامين في مجالات: الدراسات الإسلامية، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم البحتة والتطبيقية، والفنون والآداب.
وتبلغ قيمة الجائزتين خلال هذه الدورة مليوني و800 ألف ريال قطري، حيث يمنح الفائز بجائزة الدولة التقديرية 500 ألف ريال قطري مع ميدالية ذهبية وبراءتها وشهادة تقدير، فيما يمنح الفائز بجائزة الدولة التشجيعية 300 ألف ريال مع شهادة وميدالية ذهبية مع براءتها. وفي حال فوز أكثر من شخص يقسم مبلغ الجائزة بينهم بالتساوي، فيمنح كل واحد منهم ميدالية ذهبية وشهادة تقديرية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب