أخر الأخبار

فودافون قطر تحقق أرباحا سنوية للمرة الأولى

  • 11 February 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 622
  • 0 Comments
فودافون قطر تحقق أرباحا سنوية للمرة الأولى
الدوحة /قنا/ حققت شركة /فودافون قطر/ (شركة مساهمة ومدرجة في بورصة قطر) أرباحا سنوية للمرة الأولى في تاريخها، حيث وصل صافي الربح للسنة المنتهية في 31 ديسمبر الماضي نحو 118 مليون ريال بزيادة قدرها 374 مليون ريال مقارنة بالعام 2017.
وذكرت الشركة أن التدفقات النقدية الحرة بلغت 201 مليون ريال بزيادة قدرها 33 بالمائة على أساس سنوي، وانخفض بذلك صافي الدين إلى 419 مليون ريال.
وأرجعت /فودافون / تحقيقها لعوائد مالية قوية إلى نمو عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري ونمو خدمة الشبكة الثابتة، فضلا عن برنامج تحسين كفاءة التكلفة.
وارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء لهذه الفترة بنسبة 8.5 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 584 مليون ريال قطري، وذلك نتيجة لارتفاع الإيرادات وانخفاض التكاليف، وأدى ذلك إلى زيادة هامش الربح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمعدل 0.9 نقطة مئوية ليصل إلى 27.8 بالمائة.
واستنادا إلى النتائج المالية القوية للسنة المالية 2018، أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، أي بقيمة 0.25 ريال قطري للسهم، بما مجموعه 211.4 مليون ريال قطري، بانتظار موافقة الجمعية العمومية للشركة.
وفي إطار تعليقه على النتائج، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة /فودافون قطر/ إن السنة المالية 2018 كانت نقطة تحول في تاريخ الشركة، حيث ساهمت القرارات الحاسمة والإنجازات التي تحققت ضمن إطار استراتيجيتها بوضعها على المسار الصحيح لتحقيق المزيد من النمو.
وأضاف سعادته أن الشركة قطعت أشواطا كبيرة خلال العام الماضي لتصبح شركة اتصالات متكاملة، معربا عن فخره بالمكانة المرموقة التي تحتلها /فودافون قطر/ في صدارة المشهد الرقمي، حيث بنت منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات الرقمية لمواكبة المتطلبات المتنامية لعملائها من الأفراد والشركات على حد سواء.
وأفاد بأنه بالإضافة إلى استثمارات /فودافون قطر/ في تكنولوجيا الجيل الخامس، فإنها تستثمر بشكل كبير أيضا في البنية التحتية لشبكة الاتصالات الثابتة حيث إنها بصدد توفير شبكة الألياف الضوئية /جيجانيت/ في أكثر من 20 منطقة استراتيجية ووضعت خططا لمواصلة نشر هذه الشبكة في عام 2019.
كما أبدى ثقته من امتلاك الشركة الاستراتيجية الصحيحة لمواصلة النجاح وتسريع وتيرة نموها في عام 2019 وما بعده، قائلا "إن الشركة ستواصل تقديم المزيد من الابتكارات الرقمية الرائدة في قطر، والقيام بدورها على أكمل وجه للمساهمة في تحقيق "رؤية قطر الوطنية 2030 ".
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
3.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب