أخر الأخبار

الإعلان عن فعاليات شعب واحد للاحتفال بالأيام الوطنية الكويتية في سوق واقف

  • 12 February 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 399
  • 0 Comments
الإعلان عن فعاليات شعب واحد للاحتفال بالأيام الوطنية الكويتية في سوق واقف
الدوحة /قنا/ أعلنت لجنة الفعاليات بالمكتب الهندسي الخاص اليوم، عن عدد من فعالياتها التي ستقيمها احتفالا بالأيام الوطنية لدولة الكويت الشقيقة في سوق واقف خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير الجاري.
وأوضح الملحن القطري مطر علي الكواري، رئيس الفعالية خلال مؤتمر صحفي، أن الفعالية التي تحمل اسم /شعب واحد/، تتضمن فنونا شعبية مشتركة بين البلدين، وأوبريت /وطن واحد/ الذي سيحتضنه مسرح الموسيقار عبدالعزيز ناصر بسوق واقف في الرابع والعشرين من فبراير الجاري، وحفلات فنية يحييها 3 فنانين من قطر و3 فنانين من الكويت، فضلا عن مباراة في كرة القدم تجمع قدامى نجوم قطر والكويت يوم 25 من الشهر الجاري.
وأضاف الكواري، أن أوبريت /وطن واحد/، هو هدية من قطر للكويت الشقيقة في يومها الوطني، وهو من كلمات تيسير عبدالله، وعبدالرحيم الصديقي، وعلي بن محمد الكواري وألحانه، وإخراج ناصر عبدالرضا، وغناء فهد الكبيسي، عيسى الكبيسي، وأصيل هميم.
ويتألف الأوبريت من ست لوحات هي: /البحر/ بمشاركة الفنانين فهد الكبيسي وعيسى الكبيسي. واللوحة الثانية /نسائية/، ستؤثثها الفنانة أصيل هميم. ثم لوحة /البروه/ بكلمات ولحن قطري يؤديها عيسى الكبيسي. واللوحة الرابعة خاصة بالأطفال. أما اللوحة الخامسة فهي /العرضة/.. في حين تحمل اللوحة السادسة اسم /الرمز/ ويقصد بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رمز دولة قطر، وسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رمز دولة الكويت، وتتكلم اللوحة عن الولاء والعرفان.
من جانبه استعرض عيسى الكعبي، مشرف الفعاليات، أن الفنانين الكويتيين الذين سيشاركون في الحفلات الفنية هم طارق سليمان، سلمان العماري، وإبراهيم الدشتي أما الفنانون القطريون فهم: عايل، سعود جاسم، وخالد دلوان. أما الفرق الشعبية فتتألف من فرقتي منصور بوصبار وفاطمة شداد من قطر وفرقة معيوف مجلي الشعبية من الكويت.
بدوره، قال السيد صباح الكواري، مدير عام قناة الريان الفضائية، إن القناة سيكون لها حضور كبير في تغطية احتفالات الأيام الوطنية لدولة الكويت الشقيقة من خلال استوديوهين رئيسيين، الأول في سوق واقف ويلقي الضوء على الفعاليات المقامة في السوق، والحفلات الغنائية ومباراة كرة القدم، وتغطية الأوبريت الغنائي، والأستوديو الثاني سيكون في دولة الكويت الشقيقة من 21 إلى 26 فبراير الجاري، وسيقوم بتغطية الفعاليات القطرية التي ستقام في الكويت ومنها مشاركة وزارة الثقافة والرياضة، وغيرها من الجهات.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب