أخر الأخبار

اختتام أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

  • 14 March 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 572
  • 0 Comments
اختتام أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
الرباط- قنا- اختتمت في العاصمة المغربية الرباط اليوم أعمال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والاجتماعات المصاحبة لها، والذي ترأس فيها سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وفد دولة قطر .
وأصدر المؤتمر في ختام أعماله التي استمرت أربعة أيام "إعلان الرباط" حيث أكد المشاركون من خلاله على أهمية الديمقراطية ودولة المؤسسات واحترام وصيانة حقوق الانسان في تقدم المجتمع وتطويره واستقراره باعتباره حاجة مجتمعية .
كما أكدوا على مركزية القضية الفلسطينية في اهتمامات الاتحادات ومرافقه كما هي لدى الشعوب الاسلامية ..مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني من أجل اقرار حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس طبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ..مدينين وبقوة ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
وذكر الاعلان بالمكانة التاريخية والروحية لمدينة القدس لدى الشعوب الاسلامية إذ ادانوا أعمال الاستيطان والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد المعالم الاسلامية والمسيحية وبحق سكان المدينة بهدف تغيير طابعها وهويتها .
وأدان المشاركون الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الشعب الفلسطيني وطالبوا الامم المتحدة ووكالاتها المختصة بتوفير الحماية اللازمة لشعب فلسطين وللمآثر والمعالم العمرانية والثقافية في الاراضي المحتلة والعمل على اطلاق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة .
واعتبروا ان الاحتلال يظل هو جوهر الصراع في الشرق الاوسط واصل مشكلاته ..مطالبين المجموعة الدولية بضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي لما تبقى من الاراضي اللبنانية والجولان السوري
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب