أخر الأخبار

مسيرات سلمية حاشدة للجمعة الرابعة في الجزائر" للمطالبة بالتغيير الجذري"

  • 15 March 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 381
  • 0 Comments
مسيرات سلمية حاشدة للجمعة الرابعة في الجزائر" للمطالبة بالتغيير الجذري"
الجزائر / قنا/ خرج المواطنون الجزائريون اليوم، للجمعة الرابعة على التوالي، في مسيرات سلمية حاشدة جابت أهم الشوارع الرئيسية للجزائر العاصمة والعديد من ولايات
البلاد" للمطالبة بالتغيير الجذري".
ذكرت ذلك وكالة الأنباء الجزائرية..وقالت إن المواطنين بدأوا منذ الصباح في الالتحاق بالساحات الكبرى للعاصمة، حيث بدأت أولى التجمعات تتشكل في ساحتي البريد المركزي وأول مايو، حاملين الاعلام الوطنية ومرددين شعارات" تطالب بالتغيير الجذري ورفض القرارات الرئاسية الاخيرة ، واحترام الدستور والالتزام بنصوصه".
وانطلقت المسيرات بعد الظهر لتجوب مختلف شوارع مدينة الجزائر، بجانب ساحتي البريد المركزي وأول مايو اللتين احتشدت بهما جموع كبيرة من المتظاهرين.
كما شهدت العديد من ولايات الجزائر مسيرات سلمية مماثلة شارك فيها مواطنون ومواطنات من مختلف الأعمار وفئات المجتمع، حملت نفس الشعارات" المطالبة بالتغيير وبالديمقراطية ومحاربة الفساد والرشوة و تسيير شؤون البلاد بوجوه جديدة" .
وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، قد أعلن في رسالة وجهها لمواطني بلاده يوم / الاثنين / الماضي ، عن تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل المقبل إلى موعد لاحق، وعدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة..لافتا إلى أن تنظيم الاستحقاق الرئاسي سيتم عقب تنظيم ندوة وطنية مستقلة وجامعة تكون مفتوحة لمختلف فعاليات وكفاءات المجتمع تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة.
وأبدى الرئيس الجزائري تفهمه لـ "الرسالة التي جاء بها الشباب عبر مسيرات شعبية ذات طابع سلمي تعبيرا عما يخامرهم من قلق أو طموح بالنسبة لمستقبلهم ومستقبل وطنهم" ..وأكد أنه لا مجال لفترة رئاسية خامسة، موضحا أنه لـم ينو قط الإقدام على طلبها نظرا لأن حالته الصحية و سنه لا يتيحان له أداء واجبه تجاه شعبه.
يذكر أن الرئيس بوتفليقة، الرئيس الثامن للجزائر منذ استقلالها عن فرنسا عام 1962 ، ورئيس حزب جبهة/ التحرير الوطني/، يحكم البلاد منذ عام 1999 بعد أن فاز في أربع دورات انتخابية رئاسية متتالية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب