أخر الأخبار

العنابي الاولمبي يواجه نظيره العماني من أجل حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أسيا

  • 25 March 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 390
  • 0 Comments
العنابي الاولمبي يواجه نظيره العماني من أجل حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أسيا
الدوحة /قنا/ يختتم المنتخب القطري الاولمبي لكرة القدم غدا مشواره لحساب تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المؤهلة إلى كأس آسيا 2020 بتايلاند، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد طوكيو 2020 ، ضمن مباريات المجموعة الأولى والتي تستضيف منافساتها الدوحة بمواجهة نظيره العماني من أجل ضمان مقعد مباشر في المسابقة الاسيوية.
ويدخل المنتخب القطري المواجهة بمعنويات مرتفعة وكمتصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين ، حيث تخطى عقبة نظيره الافغاني في المواجهة الاولى بثنائية نظيفة ،ثم اكتسح نظيره النيبالي في المواجهة الثانية بخماسية دون رد .
ويسدل الستار على منافسات المجموعة يوم غد، عندما يخوض الاولمبي القطري آخر اختبار امام نظيره العماني ، وسيكون المنتخب مطالبا بتحقيق الفوز او التعادل من اجل انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس اسيا بتايلاند 2019 ... وفي المواجهة الثانية سيلعب منتخب نيبال مع نظيره الافغاني.
وكانت بداية المنتخب العماني ايجابية ايضا حيث حقق الفوز بدوره في مناسبتين ، الاولى على حساب منتخب النيبال بهدف دون رد ، وفي المواجهة الثانية فاز على نظيره الافغاني بهدفين مقابل هدف .. ويدرك المنتخب العماني صعوبة المواجهة وسيلعب من أجل الفوز لا غير من أجل تصدر المجموعة ، فالتعادل لا يصب في مصلحته لان فارق الاهداف المسجلة والمقبولة يصب في مصلحة المنتخب القطري.
ويمتلك المنتخب القطري الاولمبي كل مقومات النجاح خاصة وأنه يمتلك مزيجا من لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق في اي وقت، خاصة ثنائي المنتخب القطري الاول المتوج بلقب كأس آسيا ، وهما بسام الراوي الذي سجل ثنائية ولا اروع في مواجهة النيبال، وايضا المدافع طارق سلمان صاحب الاداء المتميز سواء مع فريقه السد او المنتخب القطري.
وعبر الإسباني ألبرت فيرنانديز مدرب المنتخب القطري عن رضاه على المستوى المتميز الذي ظهر به المنتخب حتى الان، مشيرا إلى أن "المنتخب حصل على النقطة السادسة ، والتي قربته من تحقيق هدفه بالتأهل إلى النهائيات القارية ، ونحتاج للتعادل في اللقاء الأخير مع عُمان".
وأشار فيرنانديز إلى أنه سوف يلعب على الفوز في لقاء عمان ، مؤكدًا أنه لا ينظر لكونه يمتلك فرصتان في التأهل من أجل مواصلة العروض القوية بالتصفيات .
وكان المنتخب القطري الأولمبي قد خاض ثلاث مباريات تجريبية استعدادا لهذه التصفيات، وكانت الأولى أمام العربي وفاز فيها بأربعة أهداف وعلى مدار 3 أشواط وكل شوط نصف ساعة .. كما لعب مباراته الثانية أمام نظيره العراقي وخسرها بهدف وحيد ، وفي اخر الوديات حقق المنتخب الفوز على نظيره الهندي بهدف دون رد.
الجدير بالذكر أنه يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الـ11 ، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني بالإضافة لمنتخب الدولة المستضيفة، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة للنهائيات تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني في المجموعات يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات، وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2020 في اليابان .

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب