أخر الأخبار

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني

  • 25 March 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 506
  • 0 Comments
صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني
روما /قنا/ وقع كل من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) اتفاقية لدعم أنشطة البرنامج الإنسانية في اليمن، وذلك على النحو المفصل في الخطة الاستراتيجية القُطرية للبرنامج، من خلال دعم اليمنيين المتضررين الذين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي وتأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية في المناطق الحضرية وشبه الحضرية في جميع أنحاء اليمن، بتكلفة إجمالية بلغت مليونين و946 دولارا، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع أكثر من 256 ألف شخص في مختلف المحافظات اليمنية.
قام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن صندوق قطر للتنمية سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية والممثل الدائم لدولة قطر لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، والسيد فيصل بن راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية، وسعادة السيد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي.
وجاءت الاتفاقية في إطار جهود دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الأزمة المتواصلة في البلاد، ولتلبية الاحتياجات الأساسية للأشقاء اليمنيين عبر دعم برنامج الغذاء العالمي وبما يتماشى مع تقييم القطاعات الإنسانية في خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2019م.
وفي كلمة له بمناسبة التوقيع، قال سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية "إننا اليوم فخورون بالشراكة المتينة والاستراتيجية القائمة بين كل من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية وبرنامج الغذاء العالمي وذلك في سبيل دعم جهود دولة قطر الفعالة في ظل حكومتها الرشيدة والتي تدعو بشكل مستمر للاهتمام بالعمل الإنساني ومساعدة الفئات والمجتمعات المهمشة حول العالم بما في ذلك اللاجئون".
وأضاف "كما أشيد بالدور الفعال الذي يقدمه برنامج الغذاء العالمي WFP، حيث إنه يقدم المساعدات للسكان المتضررين من خلال توفير الأمن الغذائي وهذا أمر مهم جدا خاصة في الدول التي تعاني من أزمات مثل اليمن الذي يعاني فيه أكثر من 20 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي ونصف الشعب معرض للمجاعة بحسب تقارير منظمات الأمم المتحدة".
من جانبه، أعرب السيد فيصل بن راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية عن اعتزازه بالتنسيق المتواصل مع صندوق قطر للتنمية والإسهام في دعم توجه دولة قطر وجهودها في مجال العمل الإنساني عبر العالم، وإبراز دورها المشرق والريادي في مجال التنمية الدولية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وعلق على هذا التوقيع قائلا "إن هذه الاتفاقية تؤكد قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية والتنسيق العالي بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية، وفي نفس الوقت تعكس حجم وقوة الشراكة المتنامية مع برنامج الغذاء العالمي".. مضيفا أن هذه الاتفاقية تعكس حجم التعاون الكبير بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية وباقي الجهات الإنسانية الدولية الفاعلة والذي تنامى بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية. وهي تعزز من مبادرة التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة بما يحقق الأهداف الإنسانية المشتركة التي تصب في مساعدة وحماية السكان المتضررين من الأزمات حول العالم.
كما أعرب الفهيدة عن اعتزازه بأن قطر الخيرية تعد من الشركاء الممولين لبرنامج الغذاء العالمي على مستوى المنظمات غير الحكومية في المنطقة، وأكد على رغبة قطر الخيرية في الحفاظ على هذه الشراكة وتطويرها بما يعزز من حضورها على مستوى التعاون المشترك لخدمة القضايا الإنسانية، خصوصا مع تزايد أعداد المتضررين من انعدام الأمن الغذائي عبر العالم في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع وتيرة النزاعات في مناطق كثيرة بما فيها اليمن.
من جهته، أشاد السيد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، بالجهود الكبيرة التي تقدمها دولة قطر في مجال العمل الإنساني عبر العالم خصوصا في مناطق الأزمات، منوها بالدور المتميز الذي يقوم به كل من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية في هذا المجال.
وعلق على هذه المبادرة "نعتز في برنامج الغذاء العالمي بما تشهده علاقات التعاون والشراكة مع الجهات الإنسانية الفاعلة بدولة قطر من تطور ملموس في السنوات الأخيرة. حيث يلعب الدعم الذي نحصل عليه من شركائنا دورا بالغ الأهمية في قدرتنا على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المختلفة".. مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في التخفيف من معاناة السكان المتضررين في اليمن ومساعدتهم على مواجهة التحديات الإنسانية في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها بلادهم.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب