أخر الأخبار

عمومية وقود تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 8 ريالات للسهم

  • 25 March 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 403
  • 0 Comments
عمومية وقود تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 8 ريالات للسهم
الدوحة /قنا/ أقرت الجمعية العامة العادية لشركة قطر للوقود /وقود/ توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي بنسبة 80 بالمائة من رأس المال أي ما يعادل 8 ريالات للسهم وهو نفس الأرباح التي تم توزيعها للسهم عن العام الذي يسبقه.
وخلال اجتماع الجمعية العمومية مساء اليوم، تم اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الشركة ومركزها المالي المنتهي في ديسمبر الماضي، وخططها المستقبلية، كما اعتمدت الجمعية الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر للعام 2018.
وقال السيد أحمد سيف السليطي رئيس مجلس إدارة وقود خلال كلمته باجتماع الجمعية العامة العادية إن مجموعة /وقود/ مضت قدما خلال العام الماضي في تكثيف جهودها لإنجاز خططها الرامية لزيادة حصتها في سوق نقل وتوزيع المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ووقود السفن والبيتومين، من خلال بناء المشروعات المختلفة، وتوفير البنية التحتية وتوقيع العقود اللازمة.
وأفاد السليطي أنه فيما يتعلق بالأداء المالي للشركة في السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، فإن /وقود/ استطاعت تطبيق سياسة الارتقاء بالفعالية والكفاءة وترشيد النفقات، مما كان له أكبر الأثر في تحسين النتائج المالية خلال 2018 حيث بلغ صافي ربح وقود بعد استبعاد حقوق الأقلية مبلغا وقدره 1.16 مليار ريال مقارنة بـ964 مليون ريال خلال العام 2017.
من جانبه، قال المهندس سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي للشركة خلال عرضه لتقرير مجلس الإدارة عن أداء الشركة إن /وقود/ افتتحت خلال عام 2018 عدد 32 محطة، وهذا العدد يعادل نسبة 62 بالمائة من عدد المحطات التي تم افتتاحها منذ إنشاء الشركة في النصف الثاني من العام 2002.
وأضاف في هذا الخصوص أن /وقود/ لم تكتف فقط ببناء محطات الوقود، وإنما قامت أيضا بتعزيز كفاءة وفعالية المحطات، بزيادة عدد المضخات بالمحطات التي تحت الإنشاء بنسبة 61 بالمائة، مؤكدا أن وقود ستقوم ببناء وتشغيل 30 محطة أخرى خلال هذا العام في مناطق مختلفة من الدولة، وعليه تكون الشركة قد ضاعفت عدد المحطات المملوكة لها عبر 14 عاما خلال عامين فقط.
ونوه المهندي إلى أنه بناء على التوسع في بناء المحطات والمضخات على النحو المذكور فلقد زادت حصة /وقود/ في سوق تجزئة المنتجات البترولية إلى حوالي 70 بالمائة.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب