أخر الأخبار

صندوق قطر للتنمية يوقّع اتفاقية منحة بقيمة مليوني دولار مع الأمم المتحدة

  • 25 March 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 440
  • 0 Comments
صندوق قطر للتنمية يوقّع اتفاقية منحة بقيمة مليوني دولار مع الأمم المتحدة
نيويورك /قنا/ وقع صندوق قطر للتنمية والأمم المتحدة اتفاقية منحة بقيمة مليوني دولار أمريكي مقسمة على سنتين وذلك في إطار إصلاح ركيزة التنمية المستدامة ولإعادة تنظيم منظومة الأمم المتحدة الإنمائية.
ووقع الاتفاقية بالنيابة عن صندوق قطر للتنمية، المندوب سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، حيث يستهدف التمويل دعم نظام سابق أعيد تنشيطه من قبل الأمم المتحدة باستراتيجية جديدة ستساهم في تعزيز المساءلة والشفافية وتوفير حوافز أكبر من أجل تمكين فرق الأمم المتحدة من التوصل لنتائج أفضل في عمليات التنمية بشكل يستجيب للاحتياجات والأولويات الوطنية.
وبهذه المناسبة قال السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية إن الهدف الرئيسي للصندوق هو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مضيفا أن تقديم هذه المنحة لنظام معاد تنشيطه من قبل الأمم المتحدة يعتبر خطوة كبيرة نحو تحقيق الهدف الإنمائي للنظام.. كما أعرب عن فخره بالتعاون مع الأمم المتحدة للمساهمة في تعزيز المساءلة والشفافية وتحقيق نتائج ملموسة فيما يتعلق بالأهداف الإنمائية التي يسعى هذا النظام لتحقيقها.
من جانبها قالت سعادة السيدة أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ، رئيسة مجموعة التنمية المستدامة للأمم المتحدة، إنه يجب أن يقوم الجميع بدورهم، الأمم المتحدة والدول الأعضاء على حد سواء، في إصلاح نظام الأمم المتحدة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
وأضافت أن المساهمات الطوعية من الدول الأعضاء، مثل صندوق قطر للتنمية، تعتبر أساسية لتعزيز هياكل الأمم المتحدة وعملياتها لتحقيق نتائج أكثر تأثيرا على الناس.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب