أخر الأخبار

وزير التعليم يدعو إلى استحداث مزيد من المبادرات التطويرية في الوسط التربوي والتعليمي

  • 19 May 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 372
  • 0 Comments
وزير التعليم يدعو إلى استحداث مزيد من المبادرات التطويرية في الوسط التربوي والتعليمي
الدوحة/قنا/ أكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي على حاجة القيادات التربوية الدائمة إلى مراجعة وتقييم عملها بشكل دوري، إدراكاً لعظم المسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة، والمتمثلة في بناء الإنسان من أجل نهضة الوطن، والعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة .
ودعا سعادة الوزير في كلمة له خلال اللقاء الرمضاني السنوي الذي أقامته وزارة التعليم والتعليم العالي ، الليلة الماضية، الجميع لإنجاز الأعمال بالكفاءة المطلوبة، واستحداث مزيد من المبادرات التطويرية الإبداعية، ومكافأة الممارسات الإيجابية، وتفويض الصلاحيات، وإعمال الشفافية والمساءلة في ممارساتهم اليومية ، وتعزيز تكافؤ الفرص والتركيز على النتائج والمخرجات الحقيقية الملموسة ، وتطوير ثقافة التخطيط والعمل والإنجاز في الوسط التربوي والتعليمي .
وأعرب سعادته عن تطلعه بمناسبة قرب انتهاء العام الأكاديمي ، في أن يحرز طلاب قطر نتائج أفضل في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.. قائلا " إننا نعول كثيرًا على نتائج هذه الامتحانات ،لأنها مؤشر على مدى فاعلية ونجاعة الجهود المدرسية، وعلى مدى كفاءة نظامنا التعليمي، وهي أيضاً مرآة لمدى تحقيق الوزارة لرؤيتها المتمثلة في الريادة في توفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة وذات جودة عالية للمجتمع القطري، كما تعكس تلك الاختبارات أيضا فاعلية دورنا في تحقيق غايات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030، ولا سيما ما يتعلق منها بركيزة التنمية البشرية " .
كما أكد على أهمية تعامل المدرسة مع أولياء الأمور، وكيفية تواصلها معهم، وصولاً للطرق المُثلى التي تؤدي لتكامل دورها مع البيت ، ومع سائر الشركاء.. مضيفا "إنه بقدر ما نحن شركاء في النجاح، فإننا كذلك شركاء ومسؤولون أيضاً عن معالجة ضعف الأداء على كافة الأصعدة، ما يحتم علينا مضاعفة جهودنا لتحقيق نجاحات أكبر، لتلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة، خاصة ما يتعلق منها بالجودة في التعليم ، والتركيز على النتائج والمخرجات الحقيقية الملموسة، والجدية في تحقيق أهدافنا التربوية، خاصة في ضوء توفر كافة فرص النجاح المتاحة لنا".
وأشاد سعادة وزير التعليم والتعليم العالي خلال اللقاء، بالإنجازات الطيبة التي حققتها مدارس وطلاب دولة قطر خلال العام الاكاديمي الحالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي . 
وقد كرم سعادته خلال اللقاء مديري ومديرات المدارس الذين أمضوا ثلاثين عاماً في عملهم ، وذلك وفاءً وعرفاناً بجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وإعداد أجياله للمستقبل ، كما كرم أيضاً المدارس التي جاءت في المراكز الأولى في الاختبارات الدولية على مستوى الدولة ، وهي اختبارات " بيرلز وتيمز وبيزا " والتي تعتبر جزءاً من منظومة التقييم التي تسمح بمقارنة أداء طلاب قطر مع أداء طلاب الدول الأخرى .
وشمل التكريم كذلك المدارس الحاصلة على تقدير جيد جداً في تقييم الأداء المدرسي للعام الأكاديمي 2018 ــ 2019، وهو تقييم تم وفق أسس علمية ومنهجية وموضوعية، واستطاعت من خلاله هذه المدارس الحصول على نتائج مشرفة في مكونات التقييم المدرسي .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب