أخر الأخبار

انطلاق أعمال الاجتماع (33) للمنظمة العالمية للبحث والإنقاذ عبر الأقمار الصناعية بالدوحة

  • 11 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 393
  • 0 Comments
انطلاق أعمال الاجتماع (33) للمنظمة العالمية للبحث والإنقاذ عبر الأقمار الصناعية بالدوحة
الدوحة /قنا/ انطلقت هنا اليوم، أعمال الاجتماع الثالث والثلاثين للمنظمة العالمية للبحث والإنقاذ عبر الأقمار الصناعية، بحضور سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، ويستمر لغاية 21 من الشهر الجاري.
ويعقد هذا الاجتماع الذي ينظمه مركز الدوحة المشترك لتنسيق الإنقاذ، بمشاركة /46/ دولة عضوا في المنظمة، بالإضافة لحضور ممثلين للمنظمات العالمية المرتبطة بها.
وفي بداية الجلسة الافتتاحية ألقى العميد الركن محمد حمد الشهواني قائد مركز الدوحة المشترك لتنسيق الإنقاذ كلمة عبر فيها عن شكره للمنظمة لموافقتها على عقد هذا الاجتماع في دولة قطر، حيث يستضاف هذا الاجتماع لأول مرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وأوضح العميد الشهواني، أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الاهتمام بتوفير البيئة الآمنة للطيران والملاحة البحرية والارتقاء بمستوى السلامة وفقا للمعايير الدولية الموصى بها.
وأشار قائد مركز الدوحة المشترك لتنسيق الإنقاذ إلى أن ارتفاع مستوى السلامة يشجع على استخدام وسائط الطيران والنقل البحري والتي تشكل عوامل أساسية للنمو والنهوض بالاقتصاد الوطني، كما يشجع على تسويق قطر كوجهة تجارية وسياحية آمنة وجاذبة بمنطقة الخليج كما يؤكد ويدعم جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات كأس العالم 2022.
وعقب الافتتاح، قام سعادة رئيس الأركان والمشاركون في الاجتماع بجولة في المعرض المصاحب لفعاليات الاجتماع، كما اطلعوا خلال الجولة على الشركات العارضة واستمعوا إلى شرح من القائمين عليها حول ما تقدمه تلك الشركات من حلول تكنولوجية مرتبطة بنشاط الأقمار الصناعية الخاصة بالبحث والإنقاذ.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب