أخر الأخبار

الخارجية الإيرانية: يجب على جميع أطراف الاتفاق النووي الوفاء بالتزاماتها

  • 12 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 249
  • 0 Comments
الخارجية الإيرانية: يجب على جميع أطراف الاتفاق النووي الوفاء بالتزاماتها
طهران /قنا/ قال السيد عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم، إنه يجب على جميع أطراف الاتفاق النووي العمل بالتزاماتها بالطريقة نفسها، وإذا لم يتمكنوا من فهم ذلك، فإن إيران ستستخدم أيضا الآليات المتاحة لها في الاتفاق النووي لإعادة النظر في الاتفاق وفي التزاماتها، وذلك ردا على تصريحات السيد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني التي أدلى بها أمس في ستوكهولم.
وأضاف موسوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/، "نحن أيضا نتفق معه حول أهمية الاتفاق النووي بالنسبة للمجتمع الدولي وأوروبا، لكننا لانفهم تركيزه على الوفاء بالالتزامات من طرف واحد من قبل إيران في اتفاق متعدد الأطراف".
وأوضح "إذا كان الاتفاق النووي متعدد الأطراف، فيجب أن تعمل كل الأطراف بشكل متساو، وإذا لم يتمكنوا، عليهم أن يعلموا أننا سنعيد النظر في التزاماتنا في الاتفاق النووي باستخدام الآليات المتاحة فيه"، مضيفا "يجب على أصدقاءنا الأوروبيين إذا كانوا مهتمين جدا بالحفاظ على الاتفاق النووي، أن يطلبوا من جميع الأطراف العمل به، والأهم من ذلك يجب عليهم الالتزام بتعهداتهم".
كما اقترح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على الدول التي أعربت عن قلقها إزاء القرارات الأخيرة التي اتخذتها إيران بقراءة المادة 36 من الاتفاق النووي. 
وكان السيد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني قد حذر أمس /الثلاثاء/ قبيل مشاركته في اجتماع لوزراء خارجية عدد من الدول في ستوكهولم، من أن مساعي الحد من التسلح النووي وعدم انتشار الأسلحة النووية تمر حاليا بأزمة، وأن هذا الأمر خطر على السلام العالمي ويتعين مقاومة هذا التوجه السلبي، مضيفا " أنه يتعين على الدول التي تمتلك أسلحة نووية الإيفاء بمسؤوليتها على نحو أفضل تجاه الحد من التسلح".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب