أخر الأخبار

وزارة الداخلية تفتتح قسما جديدا للخدمات المرورية باللؤلؤة

  • 12 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 335
  • 0 Comments
وزارة الداخلية تفتتح قسما جديدا للخدمات المرورية باللؤلؤة
الدوحة /قنا/ افتتحت وزارة الداخلية اليوم، قسم مرور اللؤلؤة الجديد، وذلك في إطار خطة التوسع في الأقسام والمراكز الخدمية لمواكبة التطور العمراني، وتسهيل الحصول على الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار.

ويضم القسم 14 كاونترا، تقدم ما يصل إلى 90 بالمائة من الخدمات والإجراءات المرورية التي تقدم بالمركز الرئيسي، ومنها التحريات، والتسجيل والترخيص، والتحقيق المروري وغيرها من الخدمات.
وكانت الإدارة العامة للمرور قد وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة المتحدة للتنمية بهدف تعزيز التعاون والسلامة المرورية في جزيرة اللؤلؤة، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وقال اللواء محمد سعد الخرجي مدير عام المرور إن افتتاح هذا القسم يأتي في إطار خطة وزارة الداخلية لتوفير خدماتها، ومنها الخدمات المرورية التي تهم شريحة كبيرة من السكان والزائرين للدولة كذلك، ومنهم سكان وزائرو جزيرة اللؤلؤة، التي تعد معلما سياحيا مهما في الدولة.

وأوضح أن قسم مرور اللؤلؤة يساهم في تعزيز الدوريات المرورية، وضبط حركة السير، وتطبيق قانون المرور، إضافة إلى تقديم ما يصل إلى 90بالمائة من الخدمات المرورية، والخدمات المتعلقة بالحوادث، كالتحقيق المروري، الذي يوفر على سكان اللؤلؤة ومناطق كتارا ولوسيل والخليج الغربي مشقة الذهاب إلى مركز مرور مدينة خليفة.

ومن جانبه أثنى السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية على جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن، والتعاون من أجل تقديم خدمات متكاملة لسكان اللؤلؤة.. مؤكدا أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين الإدارة العامة للمرور و"المتحدة للتنمية"، والتي أثمرت تدشين المبنى الجديد لقسم المرور، وتقديم الخدمات المرورية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.

يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم، الموقعة بين الإدارة العامة للمرور والشركة المتحدة للتنمية، ستوفر الشركة كافة متطلبات الدعم اللازمة للإدارة العامة للمرور للقيام بعملها، بما في ذلك توفير مقر إداري وجمع المعلومات عن المركبات المهملة وغيرها من أشكال التعاون.

وتواصل جزيرة اللؤلؤة-قطر استقطاب أعداد متزايدة من الزوار عاما بعد عام، حيث ارتفع عدد المركبات التي دخلت الجزيرة إلى 13 مليون مركبة عام 2018، بزيادة نسبتها 17 بالمائة عن العدد المسجل عام 2017.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب