أخر الأخبار

بوتين : نشعر بالقلق إزاء قضايا الشرق الأوسط وعلاقتنا مع واشنطن إلى الأسوأ

  • 13 June 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 328
  • 0 Comments
بوتين : نشعر بالقلق إزاء قضايا الشرق الأوسط وعلاقتنا مع واشنطن إلى الأسوأ
موسكو /قنا/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن بلاده تشعر بالقلق إزاء قضايا الشرق الأوسط، ولا تقلل من قلقها بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، وكوريا الشمالية، وأفغانستان.

وقال في مقابلة مع قناة تليفزيونية محلية "بالطبع، نحن مهتمون أيضا بقضايا الشرق الأوسط، ولا نقلل بكل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، كوريا الشمالية. نحن مهتمون بشكل خاص بالأحداث في أفغانستان".

وأضاف الرئيس الروسي" أن العلاقات متدهورة بين روسيا والولايات المتحدة وأصبحت من أسوأ إلى أسوأ".. مشيرا إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية اتخذت خلال الأعوام الأخيرة عشرات القرارات المتعلقة بالعقوبات".

وكانت واشنطن أعلنت، في 21 مايو الماضي، توسيع قائمة عقوباتها ضد موسكو وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية تدابير تقييدية ضد مصنع "أفانغارد" في موسكو، ومكتب تصميم صناعة الآلات في مدينة تولا، ومركز التدريب لإعداد المتخصصين في قوات الصواريخ بمدينة غاتتشينا.

وشهدت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تدهورا ملحوظا على خلفية تطور الأحداث، بعد أن فرضت واشنطن جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الأمريكية"، وأعلنت عن ترحيل 35 دبلوماسيا روسيا، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي السابق بأنهم "موظفون في الاستخبارات الروسية".

كما أشار بوتين،إلى أن روسيا ستعيد علاقاتها مع أوكرانيا، بغض النظر عن العلاقات مع النخب الأوكرانية.

وأضاف "بغض النظر عن مدى تطور علاقاتنا مع النخب، حتى مع النخب السياسية الماضية، أو حتى مع أولئك الذين وضعوا طيلة حياتهم أولويات أنشطتهم لمصالحهم الشخصية ومكاسبهم الشخصية والحفاظ على رؤوس أموالهم المكتسبة على حساب الشعب الأوكراني، لكن المودعة في مكان ما في الخارج".

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من عام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي/ دونيتسك/ و/ لوهانسك/ الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 ألف مدني.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب