أخر الأخبار

الأكاديمية الأولمبية القطرية تعلن عن تنظيم ثلاثة برامج دولية

  • 18 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 413
  • 0 Comments
الأكاديمية الأولمبية القطرية تعلن عن تنظيم ثلاثة برامج دولية
الدوحة/قنا/ تنظم الأكاديمية الأولمبية القطرية ثلاثة برامج دولية بالتعاون مع عدة جهات دولية وإقليمية، والتي تأتي ضمن أجندة الأكاديمية الأولمبية القطرية الشاملة للعديد من البرامج والدراسات والورش للعديد من التخصصات في المجال الرياضي.
وتتضمن البرامج الثلاثة التي أعلنت الأكاديمية الأولمبية القطرية عن فتح باب التسجيل لها، برنامجين في الدراسات العليا وهما النسخة الثالثة من ماجستير القانون الرياضي والنسخة التاسعة من دبلوم الإدارة الرياضية، أما البرنامج الثالث فيأتي ضمن الدورات المكثفة والمتخصصة وهو برنامج المدربين العرب (المستوى التأسيسي).
ويأتي برنامج الماجستير في القانون الرياضي في نسخته الثالثة، بالتعاون مع جامعة ليدا الإسبانية وباعتماد من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الانوك) وكذلك اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة إلى اعتماد الشهادة رسمياً من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر. 
ويهدف برنامج الماجستير في القانون الرياضي إلى نشر الوعي والثقافة بالمعارف القانونية الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي مما يضيف للدارسين الكثير من المعارف والإيضاحات الخاصة بالقانون الدولي وكيفية التعامل مع اللوائح والأنظمة بصورة صحيحة واحترافية. 
وتشتمل الفصول والمقررات الدراسية للبرنامج على المبادئ العامة للقانون الرياضي وآلية تسوية المنازعات في الرياضة والمبادئ الأخلاقية في الرياضة، والقوانين المتعلقة بقضايا كرة القدم، واللوائح القانونية المتعلقة بالمنشطات، والاستثمار في الرياضة وحقوق الرعاية والملكية الفكرية، واللوائح والحقوق التجارية، وقضايا العقود في الرياضة وغيرها من المواضيع التي سوف يتناولها الدارسون. 
كما أعلنت الأكاديمية الأولمبية القطرية عن فتح باب التسجيل للنسخة التاسعة من برنامج دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والأولمبية والذي يأتي بالتعاون واعتماد من اللجنة الأولمبية الدولية.
البرنامج رأى النور لأول مرة في دولة قطر في عام 2008 عندما أطلقته اللجنة الأولمبية القطرية متمثلة في الأكاديمية الأولمبية القطرية بعد أن تم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لتكون ضمن أول عشرين لجنة أولمبية في العالم وأول لجنة أولمبية خليجية وعربية تطبق هذا البرنامج، حيث تجاوز عدد الدارسين حتى الآن إلى ما يزيد عن أربعمائة دارس من داخل الدولة وخارجها، كما شهد برنامج الدبلوم إقبالاً منقطع النظير في النسخة الأخيرة حيث التحق ما يقارب خمسة وأربعين دارساً من داخل دولة قطر وخارجها. 
ويتلقى الملتحقون في برنامج دبلوم الإدارة الرياضية العديد من العلوم التي تخدمهم في مجال حياتهم الرياضية والإدارية مثل هيكلة المؤسسات الرياضية الأولمبية والتخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الرياضية وإدارة الأحداث الكبرى في المؤسسات الرياضية وغيرها من العلوم التي يتناولها الدبلوم وذلك من كتاب إدارة المنظمات الرياضية الأولمبية المقدم من اللجنة الأولمبية الدولية والذي قامت اللجنة الأولمبية القطرية بترجمته إلى اللغة العربية . 
وأما برنامج المدربين العرب (المستوى التأسيسي) فإنه يعتبر كنسخة أولى معتمدة تطرحها الأكاديمية الأولمبية القطرية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية بعد النسخة التجريبية التي أقيمت قبل عدة أعوام. 
ويهدف هذا البرنامج إلى التعرف على المفاهيم العلمية والمبادئ الأساسية في التدريب الرياضي، وطرق القياس والتقويم في المجال الرياضي، بالإضافة إلى التعرف على تقويم برامج الإعداد البدني والمهاري في الرياضة التخصصية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x