أخر الأخبار

وزارة البلدية والبيئة تشارك في مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" بهولندا

  • 25 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 286
  • 0 Comments
وزارة البلدية والبيئة تشارك في مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" بهولندا
الدوحة /قنا/ شاركت وزارة البلدية والبيئة في المؤتمر الوزاري الثاني رفيع المستوى حول "مقاومة مضادات الميكروبات" الذي عقدته منظمة الصحة العالمية في مدينة نورد?ايك الهولندية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "FAO " والمنظمة العالمية لصحة الحيوان "OIE" وحضره ممثلون لأكثر من 80 دولة .
وتؤكد مشاركة إدارة البحوث الزراعية في المؤتمر، حرص وزارة البلدية والبيئة على التعاون مع الدول والمنظمات العالمية للتصدي لخطر مقاومة مضادات الميكروبات وخصوصاً في قطاع الإنتاج الحيواني والمحاصيل الغذائية.
ونوهت الدكتورة مي محمد الغانم، خبيرة التقنية الحيوية رئيسة وفد قطر في المؤتمر، بأهمية الالتزام بالقوانين الدولية لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لافتة للدور المهم للأبحاث العلمية في إيجاد مضادات طبيعية جديدة لمكافحة هذه المقاومة.
وأكدت الدكتورة الغانم، في كلمتها خلال المؤتمر، حرص دولة قطر على تعزيز تطبيق القوانين الدولية لمواجهة المخاطر المحدقة بسلامة صحة الإنسان.
وشارك الوفد القطري ضمن فعاليات المؤتمر في عدد من الاجتماعات مع مسئولين من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى زيارة بعض المعالم المتخصصة في علم الكائنات الدقيقة الميكروبيولوجي . 
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x