+ A
A -
اتخذت خدمة «تواصل» التابعة لوزارة الداخلية، من فعالية الدوحة في احتفالات درب الساعي، منصة جديدة للتواصل مع الجمهور وعرض عدد من الخدمات التي تقدمها بطرق ترفيهية تهدف إلى إيصال رسائل توعوية من خلال برامج مأخوذة عن التراث القطري.
وفي حديثها مع الوطن قالت الملازم دعاء أحمد عبدالله الفياض، مسؤول خدمة تواصل، إن جناح الخدمة بدرب الساعي يعتمد على ثلاثة عروض أساسية تندرج جميعها تحت طابع التراث القطري، ففي عرض الهيلوجرام يتعرف الجمهور على القصص والحكايات التراثية والمأثورات الشعبية القطرية، في حين تستعرض فعالية «الواقع الافتراضي» ملامح عامة من الحياة القديمة في قطر، من أزياء تقليدية وزينة وأدوات منزلية، ومعدات الصيد والغوص على اللؤلؤ وغيرها. وفي جانب آخر ينشغل الأطفال من زوار جناح تواصل بتلوين رسومات تنطلق أيضاً من التراث، بالإضافة إلى التعرف على الأشغال اليدوية القطرية، وكتيب صغير تحت عنوان «بيئتنا» يعكس جوانب مهمة من الحياة الفطرية في قطر، سواءً البرية أو تلك المتعلقة بالحياة البحرية، بحيث يتفاعل الأطفال مع الرسومات والمسابقات الموجودة في الكتيب لنيل جوائز عينية.
واجتذب جناح خدمة تواصل عددا من زوار درب الساعي، حيث يمزج الجناح الحداثة بالتراث، عبر تقديم محتويات العرض بطرق حديثة، إذ يتضمن استديو مغلقا بشاشات حديثة ومكبرات صوت غاية في الدقة، كما يتضمن ستديو فوتوغرافيا لتصوير الزوار أمام خلفيات تعكس الحياة القديمة في قطر بجميع ملامحها التقليدية.
وخدمة تواصل هي خدمة توعية واستشارات أطلقتها وزارة الداخلية، وتعتمد عددا من البرامج والأدوات لرفع وعي كافة فئات المجتمع.
وتهدف الخدمة إلى الوصول لمجتمع واع بأهمية علاج المشكلات السلوكية، وتوطيد العلاقة بين المجتمع والشرطة وزيادة ثقة المجتمع برجل الأمن، إضافة إلى الحد من انتشار المخدرات.
وتقدم خدمة تواصل عددا من الخدمات، مثل الاستشارات لكافة المشكلات السلوكية بصورة مجانية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنظيم والمشاركة في برامج وورش عمل تهتم بمحاربة وتغيير السلوك الخاطئ، وتقديم المساعدة والمشورة للحالات التي بحاجة إلى توجيه وعلاج بصورة مجانية، بالإضافة إلى إنتاج برامج توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام.
copy short url   نسخ
11/12/2016
2292