أخر الأخبار

الرئيس التركي يؤكد أن بلاده لن تتفاوض أو ترضخ لأي تهديدات تتعلق بأمنها القومي

  • 25 June 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 288
  • 0 Comments
الرئيس التركي يؤكد أن بلاده لن تتفاوض أو ترضخ لأي تهديدات تتعلق بأمنها القومي
أنقرة/قنا/ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لا تتفاوض ولا تأخذ الإذن من أي طرف ولا ترضخ لأي تهديدات في أي موضوع متعلق بأمنها القومي.
وأضاف أردوغان، في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية اليوم، أن تركيا ستبدأ الشهر المقبل في استلام منظومة الدفاع الجوي الروسية /S-400/، مؤكدا أن هذه مسألة سيادية ولا يمكن التراجع عنها.
وفيما يتعلق بالتوتر القائم في منطقة شرق المتوسط، أوضح أردوغان أن أنقرة ستواصل خطواتها بالمنطقة إلى حين ضمان تقاسم عادل للموارد الموجودة والتي سيتم اكتشافها من النفط والغاز هناك، مشددا على أن بلاده لن تسمح بأي مبادرات أحادية الجانب تتجاهل حقوقها وحقوق جمهورية شمالي قبرص التركية.
كما انتقد الرئيس التركي تدخل فرنسا في المسألة رغم أنها ليست من الدول الضامنة أو المعنية بالقضية.
وبخصوص الأزمة السورية، قال رجب طيب أردوغان إن تركيا تريد تحويل الممر شمالي سوريا إلى حزام أمني من أجل توطين اللاجئين الموجودين في البلاد هناك، مشيراً إلى أن 330 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم، وأن هذا الرقم سيصبح بالملايين مع حل المشاكل في /منبج/ وشرقي الفرات.
يذكر أن تركيا رفضت في يناير الماضي عرضا أمريكيا جديدا بالتخلي عن شراء أنظمة /إس 400/ الروسية للدفاع الجوي مقابل توريد أنظمة /باتريوت/ الأمريكية للدفاع الجوي.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب