أخر الأخبار

البطل القطري ناصر العطية يواصل صدارة رالي طريق الحرير 2019 في مرحلته السادسة

  • 12 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 321
  • 0 Comments
البطل القطري ناصر العطية يواصل صدارة رالي طريق الحرير 2019 في مرحلته السادسة

أولان باتور /قنا

حافظ البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية على صدارته لرالي طريق الحرير2019 في نسخته التاسعة بعد فوزه بالمرحلة السادسة والتي أقيمت في منغوليا اليوم موسعا بذلك الفارق بينه وبين أقرب منافسيه السائق الصيني كون لوي الى (40 دقيقة و33 ثانية).

ويعتبر هذا الانتصار السادس على التوالي قبل أن يتوجه الجميع غدا الى الصين وهي المحطة الأخيرة في الرالي بعد انتهاء مراحل روسيا ومنغوليا ،وقطع مسافة وصل تبلغ مسافتها حوالي (700) كلم.

ونجح البطل القطري العطية في وضع بصمة له قبل مغادرة منغوليا وذلك بعد تألقه وصموده من تحقيق الانتصار السادس على التوالي ويخطو بثبات نحن التقدم خطوات من أجل نيل اللقب للمرة الأولى.

ورغم المنافسة القوية وصعوبة الأراضي المنغولية تمكن العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق تويوتا جازوا ريسينغ جنوب أفريقيا ومن تحضير فريق أوفردرايف من الفوز بالمركز الأول بالمرحلة السادسة البالغ طول مسافتها (408,15) كلم ، مسجلا زمناً وقدره ( 1ساعة و56 دقيقة و35 ثانية).

وجاء في المركز الثاني السائق الهولندي أريك فان لون بصحبة ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف مسجلا زمناً وقدره (1 ساعة و59 دقيقة و50 ثانية)، بينما حل في المركز الثالث السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري وملاحه البلجيكي فابيان لوركيون على متن سيارته سنشيري CR6 مسجلا زمناً وقدره ( 2 ساعتين).

وعزز العطية صدارته لرالي طريق الحرير بعد نهاية المرحلة السادسة مسجلا زمناً وقدره ( 13 ساعة و44 دقيقة و16 ثانية ) وجاء في المركز الثاني السائق الصيني كون لوي وملاحه مواطنه يانغ هانغ يو على متن سيارته باغي هانوي مسجلا زمناً وقدره (14 ساعة و24 دقيقة و49 ثانية ) وأحرز المركز الثالث في الترتيب العام السائق الفرنسي جيروم بليشيه بصحبة ملاحة باسكال أروك على متن سيارته أوبتيموس مسجلا زمناً وقدره ( 14 ساعة و34 دقيقة و28 ثانية )

سيعبر جميع المشاركين في رالي طريق الحرير 2019 الحدود الصينية ، والمرحلة السابعة تبلغ مسافتها أكثر من (700) كلم ، وهي عبارة من مرحلة وصل حتى الوصول الى منطقة (البفواك) المقرر لإقامة الفرق.

وأكد القطري ناصر بن صالح العطية أن الطريق مازال طويلا رغم أننا حافظنا على صدارة الرالي الذي انطلق من روسيا وحتى وصولنا منغوليا التي ودعنا أراضيها وعبرنا الحدود للصين، قائلا "تمكنا من تصدر الرالي والفوز بمراحله الستة، وخطتنا تكمن في اتباع استراتيجية معينة لكل مرحلة ومواصلة مشوار الانتصارات، المسارات صعبة ومرهقة ومازال أمامنا الطريق طويلا والمنافسة قوية مع السائقين المشاركين".

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x