أخر الأخبار

قرض من البنك الدولي لتونس بقيمة /175/ مليون دولار

  • 12 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 261
  • 0 Comments
قرض من البنك الدولي لتونس بقيمة /175/ مليون دولار
تونس في 12 يوليو /قنا/ أعلن البنك الدولي اليوم، عن تمويل مشروعين استثماريين جديدين في تونس، بقيمة 175 مليون دولار، يهدفان لدعم التحول الرقمي للخدمات العامة والأساسية التي تستجيب لاحتياجات المواطنين في البلاد.
وسيخصص المشروع الأول، الذي تبلغ قيمة تمويله الإجمالية 75 مليون دولار، لمساندة برنامج الحكومة للنهوض بالمؤسسات الناشئة ومنشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، الذي يهدف إلى تحفيز إنشاء ونمو المؤسسات الناشئة الرقمية المبتكرة ومنشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الفرص الاقتصادية وفرص العمل والتوظيف للشباب التونسي.
ويخصص التمويل الثاني (100 مليون دولار)، لدعم مبادرة التكنولوجيا الحكومية، التي ترمي إلى تحسين خدمات الحماية الاجتماعية والتعليم، وتجمع بين الابتكارات في إصلاح القطاع العام، وإدارة التغيير والتقنيات الرقمية.
وقد عهد لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس، مسؤولية تنفيذ المشروعين، بالتنسيق مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC"، وهي ذراع القطاع الخاص الاستثماري للبنك الدولي.
ويقدّم البنك الدولي، دعما محسوبا للحكومة التونسية منذ عقود، يرتبط بقطاعات محددة، وفقا لكل ظرفية اقتصادية، وتبعا للحاجيات الاقتصادية التونسية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب