أخر الأخبار

مسرحية /بائعة الكعك/ تفوز بجائزة أفضل عرض في المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت

  • 12 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 438
  • 0 Comments
مسرحية /بائعة الكعك/ تفوز بجائزة أفضل عرض في المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت
الكويت في 12 يوليو /قنا/ فازت مسرحية الأطفال القطرية (بائعة الكعك) بجائزة أفضل عرض مسرحي مناصفة مع مسرحية (عالم الدمى الكويتية)، إثر مشاركتها في المهرجان العربي لمسرح الطفل الذي اختتم دورته السابعة اليوم، في دولة الكويت الشقيقة.
وكانت المسرحية القطرية التي جاءت ضمن مشاركة وزارة الثقافة والرياضة في المهرجان، هي آخر عروض المهرجان، وجاءت من بطولة الفنانة والمغنية الشابة أصيل هميم وشاركها البطولة النجم القطري الكبير ناصر عبدالرضا ووجوه فنية بمسرح الطفل منهم فاطمة يوسف والفنان الواعد محمد أحمد وفاضل راشد وأمينة الوكيلي وفردوس إلى، جانب فرقة جلنار الاستعراضية بقيادة المصمم الاستعراضي علي حمدان.
وتحكي المسرحية قصة (وردة) بائعة كعك تعيش في قرية بسيطة يسودها الحب والأمان، قبل أن تهجم عليها ساحرات يسعين لاختطاف بائعة الكعك والسيطرة على قلادة تلبسها منذ ولادتها، والتي ورثتها عن والدها الخباز، حيث تسعى الساحرات لاسترجاع سحرهن الضائع المخبأ في القلادة، لكن إصرار أهل القرية وحبهم لوردة جعلهم يخاطرون لإنقاذها وينجحون في ذلك، في الوقت الذي استطاعت فيه وردة بذكائها استعادة القلادة وإزالة السحر منها.
ونفذت المسرحية بأسلوب شيق واستعراضي، وقام بوضع موسيقاه طلال الصديقي، وقام بكتابة القضة والأشعار عبدالرحيم الصديقي، وتيسير عبدالله.
وإلى جانب عرض اليوم، تضمن المهرجان عروضا مسرحية أخرى هي مسرحية (لوسي والعجوز) و(الباندا) و(فارس في عالم الدمى).
وتخلل المهرجان الذي انطلق في السادس من يوليو الجاري ثلاث ورش مسرحية، هي ورشة أطفال (أزياء من تصميمي) وورشة أطفال (الجذاذة الفنية لورشة التحريك) وورشة أطفال (صناعة العراس).
ويسعى المهرجان العربي لمسرح الطفل إلى غرس القيم الثقافية والفنية والتراثية لدى الأطفال، وتقديم ما يغذي عقول جيل المستقبل من جرعات مسرحية مناسبة يستفيد منها الأطفال والناشئة خلال عطلتهم الصيفية.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x